عرب لندن 

نشرت صحيفة المترو "Metro" تقريراً يتضمن قائمة بأسوأ المسطحات المائية الموجودة في بريطانيا، والتي لا تصلح للسباحة فيها، حيث يعتقد أنها ملوثة بشكل من شأنه أن يتسبب في حالة صحية سيئة للمواطنين. 

ويأتي هذا التقرير بعد أن أصيب 57 شخصا على الأقل بالإسهال والقيء، بعد السباحة في البحر، خلال المحطة البريطانية من بطولة العالم للترياتلون (السباق الثلاثي)، وفق ما أعلنت السلطات الصحية.

حيث شارك نحو ألفي شخص في الفعاليات التي نظمت في سندرلاند في شمال شرق إنكلترا، نهاية الأسبوع الماضي، والتي تضمنت السباحة قبالة شاطئ روكر. 

وأوضحت الصحيفة أن هذه التحذيرات تأتي بعد أشهر من نشر تقارير عن تلوث بعض المسطحات المائية في بريطانيا؛ بسبب فيضانات مياه الصرف الصحي، في العديد من المناطق في جميع أنحاء البلاد. 

وذكرت المترو أنها استعانت بالقوائم الرسمية التابعة للحكومة في كل من إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، حيث توصلت إلى 10 أماكن للسباحة يعتقد أنها مثيرة للقلق وأكثرها تلوثا، وهي:

  1. سيفرن ماوث - Severn Mouth

  2.  بلاكبول - Blackpool

  3.  نيوكاسل - Newcastle

  4.  سكاربورو - Scarborough

  5.  ذا واش - the Wash

  6. كلاكتون أون سي - Clacton-on-Sea

  7.  فولكستون - Folkestone

  8.  إيرفين - Irvine

  9. لوندين لينكس - Lundin Links

  10. بانور - Bangor

وكانت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، قالت نهاية الأسبوع الماضي، "إنها تحقق في السبب المحتمل لتلك الأعراض، وستطلب من المتضررين ملء استمارة أسئلة وتقديم عينة للاختبار".

 

السابق فيديو/ طعن رجل في المتحف البريطاني وسط لندن والشرطة تقبض على المتهم 
التالي بريطانية تتعرض لهجوم شرس من نورس هبط في حديقة منزلها