عرب لندن - لندن 

ستستفيد العديد من العائلات التي تخطط للسفر هذا الصيف عبر مطارات المملكة المتحدة، وذلك بعد أن سمح مخطط جديد للأطفال دون سن 12 عاما بالمرور عبر البوابات الالكترونية. 

وبحسب ما نشرته الحكومة على موقعها الرسمي، فقد أتيحت الفرصة للأطفال الذين يبلغون 10 أعوام فما فوق باستخدام البوابات الالكترونية التي كانت تقتصر على من تزيد أعمارهم عن 12 عاما فقط، وذلك اعتبارا من 24 يوليو. 

ويأتي هذا في الوقت الذي أظهر فيه استطلاع أجرته "YouGov" أن 42% من المقيمين في المملكة المتحدة يخططون للسفر إلى الخارج هذا الصيف. كما تشير آخر التوقعات إلى وصول أكثر من 34 مليون سائح إلى المطارات البريطانية خلال الأشهر المقبلة. 

ومن المتوقع أن يسمح هذا التغيير في قواعد البوابات الالكترونية بعبور أثر من 400 ألف طفل خلالها تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 عاما. 

وتعد المملكة المتحدة دولة رائدة على مستوى العالم في تسجيل أكبر عدد من المسافرين باستخدام البوابات الالكترونية ، مما يساعد على زيادة الطاقة الاستيعابية للخدمات. 

وسيشمل مخطط توسيع الفئات العمرية المسموح لها باستخدام البوابات الاكترونية عبر 15 منفذ جوي وسكك وعدد من السكك الحديدية التي تضم 293 بوابة الكترونية. 

 

 

السابق جراح بريطاني رائد يلحق أضرارا جسيمة بمرضاه بعد إجراء عمليات في العمود الفقري
التالي الشرطة البريطانية تحقق في هجوم سرب فيه مجرمون غازا ساما في ملهى ليلي