عرب لندن 

يواجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، انتقادات واسعة بسبب "أسلوب حياة طائرات الهليكوبتر" الذي يعتمده. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" تأتي هذه الانتقادات بعد أن كشف تقرير جديد أن سوناك استعار طائرة هليكوبتر تابعة لحزب المحافظين للسفر إلى حدث انتخابي في تشيستر، شيشاير.

حيث سافر سوناك لمسافة 200 ميل لحضور الحدث، وأوضح التقرير أن سوناك كان يستطيع الوصول للمكان خلال 10 دقائق إضافية فقط لو أنه استخدم القطار المتجه من لندن إلى ريكسهام بدلاً من الطائرة.

وأشار تقرير تابع للمرور "Mirror" إلى أن هناك اعتقادات أن رحلة سوناك بطائرة الهليكوبتر ضخت أكثر من طن من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

وجاءت رحلة سوناك بعد يوم واحد فقط من نشر الأمم المتحدة تقريراً عن معدلات التلوث الجوي وتأثير ذلك على الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة.

وبرر المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني استخدام سوناك للطائرات، قائلاً "رئيس الوزراء لديه الكثير من الضغوطات على وقته".

واستخدم سوناك طائرات الهليكوبتر في العديد من زياراته لمناطق قريبة على حد قول الميترو، حيث استقل سوناك المروحية الرسمية في رحلة إلى ساوثهامبتون، على الرغم من أن رحلة القطار المكافئة كانت ستستغرق ساعة أو أكثر بقليل.

وفي الشهر الماضي، استخدم سوناك الطائرة للسفر من لندن إلى دونكاستر لحضور مؤتمر كان يعقد هناك.

وأكد المتحدث باسم الحكومة أن رئيس الوزراء يستخدم المروحيات بانتظام في جميع أشكال السفر، وقال "تختلف خطط سفر سوناك.. ويتم تحديد ذلك بناءً على الطرق الأكثر كفاءة لوقته."

 

 

 

السابق السويد .. الشرطة تمنح الإذن لتحرك احتجاجي اليوم يتخلله حرق المصحف
التالي لندن بصدد إصدار مئات التراخيص في مجال الغاز والنفط في بحر الشمال