عرب لندن 

اشترت وزارة الداخلية البريطانية كمية هائلة من الخيام، من شأنها استيعاب 2000 مهاجر في المواقع العسكرية المهجورة؛ بهدف توفير المال اللازم لإقامتهم في الفنادق.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" تأتي هذه الخطوة بموجب خطط وضعتها وزيرة الداخلية، سويلا برافرمان، في محاولة لتخفيض تكاليف الفنادق.

ومن جانبه توقع حرس الحدود أن عدد اللاجئين الذين يعبرون القنال الإنجليزي عن طريق القوارب سيزداد بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وخاصة في أغسطس القادم، كما في العام الماضي.

وأوضح حرس الحدود أن وزارة الداخلية تستعد الآن لحالات الطوارئ لتجنب الإنفاق على فنادق للمهاجرين.

ورغم تحذيرات بعض المسؤولين في الحكومة البريطانية من أن إسكان طالبي اللجوء في الخيام يمكن أن يضل الداخلية في مواجهة قانونية تستند إلى المعاملة اللاإنسانية، إلا أن برافرمان وضعت خطط الخيام. 

وعبر أكثر من 14 ألف شخص عبر القناة بطريقة غير شرعية هذا العام، رغم تعهدات رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، "بحل أزمة القوارب التي تحمل طالبي اللجوء غير الشرعيين".

ووصل 47.755 شخصاً إلى المملكة المتحدة بالقوارب الصغيرة العام الماضي، وهو رقم قياسي كانت قد سجلته البلاد، ووصل حينها 51% منهم في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر.

ومن جانبه قال مصدر حكومي للغارديان "إنه تم تقديم اقتراح مماثل لاستخدام الخيام في ظل حكومة بوريس جونسون، ولكنه رفض؛ بسبب مخاوف من دخول وزارة الداخلية بتحديات قانونية".

 

 

 

 

 

السابق الجزائري رياض محرز يغادر الدوري الإنكليزي
التالي وكالة المعايير الغذائية في بريطانيا تحذر النساء الحوامل ومرضى السكري من تناول السلمون