عرب لندن - لندن 

 

كشف تحليل لمياه الصرف الصحي من قبل الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة أن نسبة تعاطي الكوكايين ارتفعت 25 % في عام واحد فقط، بعد أن أجري التحليل في مدن من بينها لندن وبرمنغهام ومانشستر وليفربول، وفق ما ذكرت صحيفة التايمز.
وقال "غرايم بيغار" المدير العام للوكالة، إنهم يقومون الآن بشكل روتيني بإجراء فحوصات لمياه الصرف الصحي؛ لمنحهم فكرة أوضح عن مدى تعاطي المخدرات.

وأشاد غرايم بيغار بهذه الطريقة وأنها كانت طريقة أفضل بكثير لتقييم كمية ونوع الأدوية والمخدرات التي يتم تناولها، مشيرا إلى أن الوكالة اعتمدت في السابق على استطلاعات عامة وبناء تقديرات من كمية المخدرات المضبوطة.

وعزت الصحيفة السبب وراء هذه القفزة بالتعاطي إلى أن سعر الكوكايين كان منخفضا نسبيا في العام الماضي، بالإضافة إلى وجود فائض في المعروض.

وبينت الصحيفة أن المملكة المتحدة لا تزال أكبر سوق للكوكايين في أوروبا، مبينة أن تعاون استخبارات الوكالة أدى إلى مصادرة 250 طناً من المخدرات من الصنف الأول في المملكة المتحدة ومناطق مختلفة من العالم، العام الماضي؛ جزء كبير منها كان مخصصاً للمملكة المتحدة.

وأضاف "بيغار" بأن ما يقرب من 120 طناً من الكوكايين و 40 طناً من الهيروين يتم استهلاكها في المملكة المتحدة كل عام، لافتًا إلى أن تجارة المخدرات شجعت على العنف الزائد والاستخدام غير المشروع للأسلحة، والعبودية الحديثة، والسطو والسرقة، وغسيل الأموال.

وأردف بأنه يُسجل 4500 حالة وفاة سنويا بسبب المخدرات في المملكة المتحدة، وأن الوكالة تبذل قصارى جهدها حالياً لمنع وصول الفنتانيل أو المواد الأفيونية الاصطناعية الأخرى إلى السوق.

وحذر من أن الدول التي وصفها بالمعادية تستخدم عصابات الجريمة المنظمة، وأحياناً من جنسيات مختلفة، للقيام بنشاط غير قانوني في المملكة المتحدة.

وأشار إلى أن هناك حوالي 59 ألف شخص متورطون بجرائم منظمة خطيرة في المملكة المتحدة، بالإضافة لحوالي 12 مليار جنيه إسترليني ناتجة عن الأنشطة الإجرامية كل عام، وحوالي 100 مليار جنيه إسترليني من الأموال القذرة تأتي لتبييضها من جميع أنحاء العالم.


 

السابق حفرة في كوفتري تبتلع سيارة والشرطة تغلق الطريق السريع
التالي وكالة معايير الغذاء البريطانية تسحب المايونيز من الأسواق بسبب الليستيريا