عرب لندن 

دعا مسؤولون وخبراء صحة في الولايات المتحدة فتح تحقيق بشأن مشروب طاقة مدعوماً من مؤثر لدى وسائل التواصل الاجتماعي، وله شعبية كبيرة بين الأطفال؛ بعد ظهور أصوات تقول "إنه من الممكن أن المشروب يحتوي على مستويات خطيرة من مادة الكافيين".

وبحسب ما ذكرته صحف ووكالات بريطانية، قال عضو بالحزب الديمقراطي من نيويورك، السناتور تشارلز شومر، يوم أمس الأحد، "أطالب إدارة الغذاء والدواء بفتح تحقيق بشأن مشروب العلامة التجارية "برايم" والتابعة لنجم اليوتيوب، لوغان باول وكي إس أي، والذي بات اليوم يسبب الهوس والإدمان للمتابعين الأطفال". 

وأكمل شومر "بات من المقلق أن الأطفال باتوا يلجأون ويطلبون المشروب في الصيف بشكل يفوق طلبهم للألعاب أو الملابس مثلا". وحذر شومر الآباء من هذا المشروب الذي قال "إنه يتسبب بخطر صحي حقيقي على الأطفال".

ورغم أن العلامة التجارية برايم تقول في إعلاناتها "إن المشروب لا يحتوي على سكريات، أو دهون نباتية" إلا أن العلب ذات اللون النيون من العلامة التجارية برايم تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين.

وتحتوي العلبة ذات اللون النيون على 200 مليغرام من الكافيين، أي ما يعادل نحو 6 علب من الكوكا كولا، أو علبتين من مشروب الطاقة الشهير ريد بول. 

ومن جانبهم حذر خبراء الصحة من أضرار صحية محتملة على الأطفال من المشروب، بما في ذلك: "مشاكل القلب والقلق ومشاكل الجهاز الهضمي".

وبعد زيادة القلق تجاه محتويات المشروب والمطالبة بفتح تحقيقات بشأن العلامة التجارية ذات الشعبية للأطفال، حظرت بعض المدارس في المملكة المتحدة وأستراليا بيع المشروب.

ومن جانب آخر دافع ممثلو العلامة التجارية "برايم" عن المنتج قائلين"نحن قلنا بوضوح إن هذا المشروب لا يوصى به للأطفال الأقل من 18 عاما".





 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: مشروب Prime الشهير تحت التحقيق في أمريكا.. ودعوات لحظره!
التالي ثريدز يستقطب أزيد من 100 مليون ينضمون في 5 أيام