عرب لندن 

يواصل عمدة لندن المسلم، صادق خان، إثارة الجدل حول دعمه للمثلية الجنسية، حيث تسيطر هذه القضية على حساب العمدة الرسمي على تويتر. 

ونشر خان تغريدة، اليوم الجمعة، يقول من خلالها "هذا السبت، سيتحد 1.5 مليون زائر وزائرة في لندن للتضامن والاحتفال مع مجتمعات المثليين "LGBTQI" في "شهر الفخر". 

وأضاف "سنقف كتفا بكتف للاحتفال بالتقدم الذي أحرزناه في هذا الشأن… واقفين في وجه الذين يحاولون نشر الكراهية". وتستعد لندن لمسيرة احتفال ودعم للمثلية الجنسية يوم غد السبت للاحتفال والتضامن مع مجتمعات المثليين.

ويعتبر شهر الفخر، الذي يبدأ في شهر يونيو من كل عام، ويستمر لمدة شهر كامل، ليحتفل فيه مجتمع المثليين بإنجازاتهم وتاريخهم.



وشارك خان في مسيرات مشابهة خلال السنوات الماضية، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حينها صوراً لخان وهو يترأس المسيرة في عام 2019. مما أثار حينها جدلاً واسعاً، لكونه مسلماً بالدرجة الأولى. 

ويأتي ذلك بعد أسابيع من وضع عمدة لندن لمذكرة للحفاظ على مشاعر المثليين في البلاد، بعد أن وجدت مراجعة مستقلة لشرطة لندن "أن العنصرية المؤسساتية، وكراهية النساء، ورهاب المثلية الجنسية موجودة بالفعل". 

ونصت المذكرة التي قدمها خان على ضرورة استخدام كلمات مثل "يا سكان لندن" عوضاً عن "سيداتي سادتي"، وقال خان "يجب الابتعاد عن كلمة "رجال أو نساء" واستبدلها بـ"شخص".


 

السابق مقتل نائل .. المملكة المتحدة تحذر رعاياها من أعمال الشغب في فرنسا
التالي حكومة سوناك تعلن خطة لتوظيف 300 ألف شخص في نظام الصحة في إنكلترا