عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات أن عدد الأشخاص في قوائم انتظار هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" ارتفع في أبريل بمقدار 6000 شخص، وهو الارتفاع الشهري الثاني.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" وصفت كلية الجراحين الملكية بإنجلترا هذه الأرقام بأنها "دعوة إلى الاستيقاظ والانتباه لحجم المشكلة التي يواجهها القطاع الصحي في البلاد"، بينما قال قادة هيئة الخدمات الصحية الوطنية في ويلز "هذه الأرقام مخيبة للآمال".

ورغم ارتفاع أعداد الأشخاص في قوائم الانتظار لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، إلا أن أوقات استجابة سيارة الإسعاف وأوقات انتظار الطوارئ والإسعاف تحسنت، حيث تمكنت الإسعاف من الاستجابة لـ 53.4% من المكالمات "الخطرة" التي تهدد الحياة فورا في غضون ثماني دقائق في مايو، وهو أفضل أداء لها منذ عام تقريباً.

وأوضحت البيانات أن أسماء بعض المرضى على أكثر من قائمة انتظار واحدة، لذلك فإن التقديرات تشير إلى أن هناك حوالي 582.000 شخص مدرجين في قوائم الانتظار، بزيادة قدرها 6000. ويأتي ذلك بعد انخفاض بسيط في الأرقام في الأشهر الخمسة السابقة.

وبالنظر للبيانات، فإن هذا يعني أن 4.7% من المرضى في ويلز ينتظرون عامين أو أكثر للحصول على العلاج، مقارنة بنسبة 0.01% في إنجلترا، أي أن المرضى في إنجلترا ينتظرون لمدة عام أو أكثر.

 

 

 

 

 

السابق للمرة الأولى منذ خمس سنوات.. إنجلترا تسجل أكثر من 14.500 حالة وفاة مرتبطة بالإنفلونزا
التالي أطباء الأطفال في المملكة المتحدة يحذرون من السجائر الالكترونية بعد ارتفاع عمليات الإدخال للمستشفيات