عرب لندن - لندن 

توفي طالب مسلم يبلغ من العمر 14 عاما في حادث وقع في ملعب مدرسة سانت كنتيجرن في بلاكبيرن في اسكتلندا يوم الثلاثاء. 

وهرعت فرق الإسعاف إلى المدرسة قرابة الساعة 1:30 ظهرا، حيث نقل حمدان أسلم إلى المستشفى إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة بعد فترة وجيزة. 

وانتشرت قصة حمدان عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي خيم عليها الحزن، وقدم مستخدمو منصة "تويتر" تعازيهم للعائلة بهذه الوفاة المأساوية. 

وانتشرت التكهنات حول سبب وفاة حمدان، مما دفع الشرطة للكشف عن نتيجة الطب الشرعي الذي قال أن الوفاة نجمت عن أسباب طبيعية نتيجة معاناته من حالة في القلب لم يتم اكتشافها من قبل. 

وقالت عائلة حمدان في بيان: "لقد دمرت عائلتنا بسبب الخسارة المفاجئة والمأساوية لطفلنا الجميل حمدان الذي جلب الكثير من البهجة لحياتنا."

وعزَّت النائبة في البرلمان الاسكتلندي فيونا هيسلوب بوفاة الطفل، وأوصلت تعازيها الحارة إلى أهل وأصدقاء الطالب الذي توفي بعد حادث في ملعب مدرسة (St Kentigern) الواقعة ضمن الدائرة الانتخابية الخاصة بها.

وأشارت فيونا إلى أهمية مساندة أقرباء الفقيد في هذه الأوقات العصيبة، وأكدت أن طلاب المدرسة وموظفيها سيحصلون على الدعم اللازم في هذه الأوقات الصعبة.

كما أعرب العديد من السياسيين، ومنهم الوزير الأول في اسكتلندا حمزة يوسف، عن تعاطفهم مع أهل الطالب حمدان أسلم بعد الحادثة الفاجعة. وأشار يوسف إلى أن وفاة الطفل تُشكِّل مأساة لا يمكن تصورها، ومن ثَمّ عكست تصريحات السياسيين شعورهم بالحزن والتضامن مع أهل الطفل


 

السابق وفاة امرأة في حادثة "غامضة" في منتجع سنتر باركس في مقاطعة سوفولك
التالي الأرجنتين: امرأة في الستينيات من عمرها تتسبب في كارثة خلال اختبار قيادة