عرب لندن 
 

وجد تحقيق أجرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أن وزارة الداخلية قدمت تمويلاً بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني، لقوات الحدود التركية في العام الماضي لمنع المهاجرين من الوصول إلى المملكة المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنها تحصلت على وثائق حكومية، تقول "إن تمويل عمليات قوة الحدود التركية زاد بشكل كبير عن عام 2019، عندما تم تقديم تمويل بـ 14.000 جنيه إسترليني، للشرطة وخفر السواحل التركيين لتدريب أمن الحدود البحرية". 

وأضافت "ارتفع رقم التمويل إلى 425.000 جنيه إسترليني، بين عامي 2021 - 2022". حيث تم منح قوات الحديد التركية ما يصل إلى 3 ملايين جنيه إسترليني، لتدريب الموظفين وتوفير المعدات.

وإلى جانب التمويل المقدم وزارة الداخلية البريطانية لقوات الحدود التركية، سلم نائب المفوض السامي للمملكة المتحدة، تسع مركبات للشرطة الوطنية التركية على الحدود مع إيران، في يونيو 2022.

ومن جانبها قالت تركيا "إنها تمكنت من "إعادة" 238.448 مهاجرا على حدودها الشرقية مع إيران". 

وأكدت صحيفة الغارديان أنها تمتلك أدلة مع الفيديو لحالات عنف شديد وقوة مستخدمة ضد المهاجرين الأفغان الذين يحاولون عبور الحدود إلى تركيا. ويشمل ذلك قيام السلطات بإطلاق الرصاص المباشر أثناء فرار الناس، بما في ذلك الأطفال. حيث تلجأ القوات للضرب، والسطو، وتكتيكات الإذلال ودفع الناس إلى الجانب الآخر من الحدود.

السابق موجز أخبار بريطانيا: الخميس 08 يونيو / حزيران 2023
التالي عاجل .. سوناك: بريطانيا تستضيف هذا العام أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي