عرب لندن 

يسعى باحثون من مركز أبحاث مستقل للحصول على دعم مالي لبرنامج تجريبي لعامين؛ لاختبار دخل الأفراد الأساسي البالغ قيمته 1600 جنيه إسترليني شهرياً، ومعرفة كيف ستتغير حياة المشاركين في التجربة في حال تم إعطاؤهم هذا المبلغ لمدة عامين. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" سيتم اختبار الدخل الأساسي الشامل في إنجلترا لأول مرة في برنامج تجريبي، حيث سيتم دفع مبلغ مقطوع لثلاثين شخصًا دون شروط كل شهر لمدة عامين، وسيتم رصد التغييرات على حياتهم. 

وأوضح الباحثون المشرفون على الاختبار أنه تم اختيار مكانين في إنجلترا للمشروع التجريبي، وهما: "جارو - شمال شرق إنجلترا، وإيست فينتشلي - شمال لندن".

ومن جانبه قال ويل سترونج، مدير الأبحاث في مركز الفكر المستقل، وهي منظمة بحثية تقدمية مستقلة تركز على معالجة تغير المناخ ومستقبل العمل والتخطيط الاقتصادي، وهي داعمة للمخطط التجريبي "إن إعطاء المتطوعين للتجربة مبلغ 1600 جنيه إسترليني، شهرياً، يعتبر مبلغا كبيراً جداً".

وأضاف "عادة ما يغطي الدخل الأساسي الشامل الاحتياجات الأساسية للناس، لكننا نريد أن نرى تأثير هذا المبلغ الإجمالي غير المشروط على الصحة العقلية والبدنية للأشخاص، سواء اختاروا العمل أم لا".

وأوضح سترونج، أن المجتمعات ستحتاج شكلاً من أشكال الدخل الأساسي في السنوات القادمة، بالنظر إلى الاضطرابات الناجمة عن تغير المناخ، والاضطراب التكنولوجي، والتحول الصناعي الذي ينتظر العالم أجمع، وقال سترونج، "لهذا السبب هناك أهمية بالغة لبناء قاعدة من الأدلة والبيانات التي سنحتاجها مستقبلاً".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أنه سيتم اختيار ثلاثين شخصا لإعطائهم الراتب الشهري البالغة قيمته 1600 جنيه إسترليني، دون شروط. وأوضح المشرفون على الدراسة أنه سيتم اختيار المشاركين بشكل عشوائي من بين مجموعة من المتطوعين، مع تخصيص 20% من الأماكن للأشخاص ذوي الإعاقة.


 

السابق الأمير هاري يدلي بإفادته في لندن ضمن محاكمة تطال صحيفة شعبية
التالي موجز أخبار بريطانيا: الاثنين 05 يونيو / حزيران 2023