عرب لندن 

قالت الحكومة البريطانية "إنها تعمل على إغلاق ثغرة تتيح لتجار التجزئة بتقديم عينات "Vaping" مجانية للأطفال والمراهقين"، في خطوة لتضييق الخناق على المراهقين.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قال رئيس الوزراء البريطانية ريشي سوناك، "إن الهدف من وراء الحملة الجديدة منع الاستهداف "غير المقبول" للأطفال والمراهقين". وأضاف "سيكون هناك استعراض للقواعد المتعلقة ببيع المنتجات "الخالية من النيكوتين" إلى الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما".

ومن جانبه قال حزب العمال "إن هذا الإعلان يشبه خطوة الطفل في مسار طويل، ويجب على الحكومة اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية".

وتأتي هذه الحملة في الوقت الذي كشف فيه تحقيق أجرته بي بي سي، والذي يقول "إن السجائر الإلكترونية غير القانونية المصادرة من تلاميذ المدارس تحتوي على مستويات أعلى بكثير من الرصاص وعنصر كيماوي يعرف بالنيكل، وآخر يسمى الكروم، ما يعني أنها بالفعل آمنة".

وقال سوناك في مختبر كينت الذي يختبر السجائر الإلكترونية، "إنني قلق للغاية من ارتفاع عدد الأطفال الذين يدخنون السجائر الإلكترونية". وأضاف "هناك مجموعة من المنتجات التي من الواضح أنها غير مصممة للبالغين، أي أنها مصممة لجذب الأطفال".


وأكد سوناك أن هذا التصرف غير قانوني، وإن الحكومة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المسؤولين عن ذلك. 

وبحسب البيانات التي نشرتها مؤسسة يوغوف "YouGov" فإن هناك ارتفاعاً واضحاً في التدخين الإلكتروني التجريبي بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما - من 7.7% في عام 2022 إلى 11.6% في عام 2023.

 

 

 

 

السابق الغارديان: "أكثر من 90 مدرسة أساسية في بريطانيا تواجه خطر الإغلاق بسبب نقص التلاميذ"
التالي بيرس مورغان يجري لقاء مع المراهق "ميزي" الذي عرف باقتحام المنازل في سبيل المشاهدات على "تيك توك"