عرب لندن - لندن 

 

تستعد شركة أوبر لإطلاق سيارات بدون سائق على منصتها في وقت لاحق من العام من خلال شراكة مع شركة "ألفابت وايمو".

وأعلنت "أوبر تكنولوجيز" أن عملاءها سيكونون قادرين على استخدام عدد محدد من المركبات ذاتية القيادة الخاصة بشركة "وايمو" داخل مساحة تبلغ 180 ميلا مربعا في فينيكس بولاية أريزونا. 

وكان تسويق المركبات ذاتية القيادة، خاصة الروبوتات، أصعب مما كان متوقعا مع اللوائح الصارمة والتكنولوجيا المعقدة والاستثمارات الضخمة التي أجبت البعض على خفض الوظائف وحتى إغلاق المتاجر.

وستمنح أوبر بهذه الخطوة شركة "وايمو" فرصة الوصول للمزيد من الأشخاص، بحسب ما أعلنه تيكيدرا ماواكنا، الرئيس التنفيذي المشارك لـ"وايمو".

وتوفر هذه الخطوة بالنسبة لأوبر دفعة لطموحات القيادة الذاتية التي طال انتظارها، بهدف استعادة الركوب لمستويات ما قبل الوباء. 

من جانبه، قال دارا خسروشاهي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة أوبر: "أصبحت القيادة الذاتية بالكامل جزءا من الحياة اليومية، ونحن متحمسون لتقديم تقنية وايمو المذهلة إلى منصة أوبر."

ومن الجدير بالذكر أن أوبر ووايمو دخلا في نزاع استمر لعام كامل في 2017 حول الأسرار التجارية. ويأتي ذلك بعد أن رفعت وايمو دعوى قضائية تزعم أن أحد مهندسيها السابقين الذي أصبح رئيسا لمشروع السيارة ذاتية القيادة في أوبر خرج بآلاف الوثائق السرية. وانتهى النزاع بموافقة أوبر على دفع تسوية بقيمة 245 مليون دولار. 

 

 

 


 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: 606 آلاف مهاجر دخلوا لبريطانيا في 2022 وفشل ذريع لسوناك ووزيرة داخليته!
التالي مقدمة رعاية تسرق ما يزيد عن 75 ألف من حساب زوجين مسنين في جريمة "مروعة"