عرب لندن 

أوضحت أحدث البيانات التي نشرتها لجنة جودة قطاع الرعاية الصحية في بريطانيا "CQC" أن ما يقرب من 11% من المستشفيات في إنجلترا، "غير مؤهلة بشكل كافٍ" أو "تتطلب لتحسينات".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" هناك 2.393 مستشفى في إنجلترا، ومن بينهم صنفت 245 مستشفى ضمن خانة "يتطلب تحسين" و23 مستشفى على أنها" غير مؤهلة لاستقبال المرضى بشكل كاف.

وأوضحت اللجنة أن هذه التصنيفات شملت المستشفيات الحكومية والخاص. وقال المفتشون الذين أجروا التقييم للمستشفيات، "لم نكن مطمئنين من الطريقة التي يتخلص فيها مستشفى ألكسندرا الخاص، الموجود في ديربيشاير من النفايات التشريحية". 

وقالت لجنة التفتيش "يتم عادة تصنيف المستشفيات على أنها "ممتازة" أو "جيدة" أو "تتطلب تحسينا" أو "غير كافية"، ويتم تقييم ذلك بناء على ما إذا كانت خدماتها آمنة وفعالة وما إذا كانت تقدم رعاية واستجابة جيدة أم لا".

وأشار التقرير إلى أنه، ومن بين 245 مستشفى "تتطلب تحسينا"، كان هناك 132 مستشفى تابعة لمستشفيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" بينما كان البقية مستشفيات خاصة". وذكر التقرير أنه، ومن بين 23 مستشفى "غير كاف" كانت سبعة مستشفيات تابعة لـ NHS، في حين كان هناك 16 مستشفى خاصا.

وقال متحدث باسم لجنة CQC: "معظم المواطنين يحصلون على رعاية جيدة وآمنة، وهذا بفضل جهود أولئك موظفي الرعاية الصحية، ولكننا متخوفون من أن قطاع الرعاية يحتاج إلى تحسين، ونحن قدما بعض التوصيات للمستشفيات، ونتوقع منها اتخاذ إجراءات استجابة لذلك."

قائمة بالمناطق التي بها أعلى نسبة من المستشفيات المصنفة ضمن قائمة "تتطلب تحسينات" أو "غير كافية": 

  • London - لندن (39 مستشفى)
  • Birmingham and Manchester - برمنغهام ومانشستر (8 مستشفيات لكل منهما).
  • Liverpool- ليفربول - (6 مستشفيات).
  • Leeds, Leicester and Southampton - ليدز وليستر وساوثامبتون (5 مستشفيات لكل منها).
  • Sheffield- شيفيلد - (4 مستشفيات).
  • Ashford, Reading and Bournemouth - أشفورد، ريدينغ وبورنموث (3 مستشفيات لكل منها).
السابق تقرير أميركي يحذر من مخاطر الشبكات الاجتماعية على صحة الشباب النفسية
التالي الصحة العالمية: "أكثر مليار مصاب بمرض الضغط.. و46% منهم لا يعرفون أنهم مصابون به"