عرب لندن - لندن 

أمرت وكالة معايير الغذاء ووكالة الصحة البريطانية بسحب دفعات من أجبان مشهورة من أرفف المتاجر، خشية تلوثها ببكتيريا الليستيريا.

وحذر المسؤولون البريطانيون من تناول 3 أنواع من منتجات جبن الماعز التي تباع في سلاسل "تيسكو" و"ويتروز" و"Co-Op"، بحسب صحيفة الصن.

ويمتد تاريخ صلاحية الأجبان التي يخشى أنها ملوثة بالبكتيريا حتى 26 مايو، فيما قالت الشركة المصنعة أن استدعاء منتجات الجبن جاء بدافع "احترازي". 

وسحبت الشركة المصنعة جبن  "Cricket St Thomas" بحجم 100 غم، وجبن  "كابريكورن" بحجم 100 غم وجبن "سومرست كابريكورن" بحجم  و85 غم، بالإضافة إلى جبن الماعز من علامة "Co-op" بحجم 85 غم. 

وتتشابه أعراض الإصابة ببكتيريا الليستيريا بأعراض الانفلونزا وتشمل الحمى وآلام العضلات والقيء والإسهال. وفي حالات المرض الشديدة، يمكن أن يؤدي المرض إلى الوفاة. 

ويأتي هذا بعد أن توفي بريطاني بعد تناوله الجبن الملوث بالليستريا،الشهر الماضي، حيث أمرت وزارة الصحة بسحب نوع من الجبن يحتوي على “مستويات عالية بشكل استثنائي” من البكتيريا.

وحذرت وكالة معايير الغذاء (FSA) ووكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) المستهلكين من تناول كميات من أجبان البارونيت شبه اللينة، التي تصنعها شركة The Old Cheese Room ومقرها ويلتشير.

 

 

السابق علماء بريطانيون يتمكون من تطوير أداة ذكاء اصطناعي تساعد في تشخيص السرطان
التالي عاجل .. البيت الأبيض: إلزامية التطعيم ضد كوفيد للوافدين من الخارج تنتهي في 11 أيار/مايو