عرب لندن - لندن 

 

أظهر استطلاع حديث أجراه المركز الوطني للأبحاث الاجتماعية أن دعم الشعب البريطاني للملكية يشهد حاليًا أدنى مستوى له. ويأتي ذلك قبل أسبوع واحد فقط على تنصيب الملك تشارلز.

ووفقًا للمسح الذي أجراه المركز، فإن 45% من المشاركين في الاستطلاع يرون أن الملكية البريطانية يجب إلغاؤها أو أنها ليست مهمة على الإطلاق، في حين يرون 3 من كل 10 بريطانيين أن الملكية "مهمة جدًا"، وهو أدنى مستوى تم تسجيله على الإطلاق.

يعد هذا المسح أحدث إضافة إلى 40 عامًا من المعلومات التي تم جمعها لاستطلاع الآراء الاجتماعية البريطانية السنوية. ويستند تقرير المركز على 6638 مقابلة، ويبين أيضًا أن عدد الأشخاص الذين يرون أن الملكية "مهمة جدًا" تراجع إلى 29% من 38% فقط في العام الماضي، وهو الأدنى منذ بدء جمع البيانات عام 1983. ويعكس هذا الانخفاض الحاد للدعم المستمر للملكية البريطانية.

,كان عام 2022 استثنائيًا بالنسبة للتأييد الملكي، بفضل الارتفاع في شعبية العائلة خلال الأحداث الكبرى مثل اليوبيل والمناسبات والأعراس. 

ويبدو أن العمر أيضًا كان عاملا مؤثرا على آراء الناس حول العائلة الملكية، حيث تبين أن 12% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا يرون العائلة الملكية "مهمة جدًا"، بالمقارنة مع 42% من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 55 عامًا فأكثر.

 

 

السابق بريطانيا تنهي السبت إجلاء رعاياها من السودان
التالي استقالة رئيس "بي بي سي" .. هزة جديدة لعملاق الاعلام المرئي والمسموع في بريطانيا