عرب لندن 

أظهرت أحدث التقارير أن بعض السجائر الإلكترونية "الخالية من النيكوتين" تحتوي على مواد تسبب الإدمان. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أشارت التقارير إلى أن بعض السجائر الإلكترونية الموجودة في بريطانيا التي تدعي أنها خالية من النيكوتين تحتوي في الواقع على نفس مستوى المواد المسببة للإدمان.

حيث قالت نتائج التقارير التي أجراها مختبر "Inter Scientific" في إنجلترا" العشرات من العلامات التجارية للـ Vape الموجودة في المتاجر في جميع أنحاء إنجلترا وويلز. وذكر التقرير أن السجائر الإلكترونية الموجودة في المتاجر كانت كبيرة الحجم والمفرطة القوة، ويتم بيعها بشكل غير قانوني.

وأظهر التحليل المختبري لـ 52 منتجا تم شراؤها في إنجلترا أن 73% منهم كانوا يحتوون على سعة خزان أعلى من سعة السجائر الإلكترونية القانونية البالغة 2 مل، حيث إنه تم ملء أكثر من 40% من تلك التي تم اختبارها بـ 5 مل من السائل أو أكثر.

وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي أطلقت فيه الحكومة البريطانية حملة رقابية أكبر تهدف لحظر البيع غير القانوني للمنتجات البديلة العاملة بتقنية التبخير "Vape" لمن هم دون سن الثامنة عشرة.

وجاءت الحملة بعد أن كشف أحدث استطلاع أجرته منظمة العمل من أجل التدخين والصحة الخيرية "Ash" أنه في عام 2022، قال 7% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما الذين شملهم الاستطلاع إنهم استخدموا السجائر الإلكترونية، مقارنة بنسبة 3.3% في عام 2021.

 

 

السابق تقرير جديد يكشف حجم معاناة مسلمي بريطانيا للوصول إلى الرعاية الصحية
التالي "NHS" تفشل في علاج 250 ألف طفل يعانون من مشاكل نفسية