عرب لندن - لندن 

 

أعلنت هيئة تنظيم خدمات المياه "Ofwat" يوم أمس الثلاثاء عن خطط جديدة لفرض رسوم دينامكية على العملاء بناء على كمية المياه التي يستهلكونها. 

وتنظر "Ofwat" في منح خصومات على فواتير المياه للأشخاص الذين يركبون خزانات لحصاد مياه الأمطار بموجب هذه الخطط، والتي تنص على إصدار فواتير بقيمة أقل للأشخاص الذين يستهلكون كميات أقل من المياه مقارنة بغيرهم. 

وطرحت شركة "Affinity Water" التي توفر مياه الشرب عبر جنوب شرق إنجلترا تجربة مماثلة، حيث ستفرض رسوما أقل على حوالي 1500 أسرة محددة مسبقا، مقابل استخدام كمية أقل من المياه. 

وتنص التجربة على فرض أسعار تصاعدية على الأسر التي تستهلك كمية أكبر من المياه، مع توقعات الشركة بأن تدفع أسرتين على الأقل من بين كل 3 أسر مبالغ أقل من تلك التي يدفعونها حاليا.

ووفقا لـ"الغارديان"، يستهلك الشخص العادي في إنجلترا وويلز ما معدله 152 لترا من الماء يوميا بحسب أرقام 2021، وهي كمية أعلى من تلك التي يستخدمها الفرد في معظم أنحاء أوروبا. 

وعلى الرغم من هذه الخطط، حث النقاد شركات المياه على اتخاذ تدابير إضافية للحفاظ على المياه مثل إصلاح التسريبات وبناء خزانات لحفظ المياه قبل التركيز على استهلاك الفرد. 

وقالت "Ofwat" أنها تسعى إلى بناء هيكلية تسعير أكثر ديناميكية عوضا عن فرد مبلغ ثابت بناء على نوع العقار. 

وبحسب آخر التوقعات، فإن بريطانيا على موعد مع أكبر ارتفاع في فواتير المياه منذ نحو 20 عام اعتبارا من أبريل. 

ومن المقرر أن تصل الزيادة إلى 7.5%، مما يعني أن العملاء سيدفعون في المتوسط 31 جنيها استرلينيا أكثر سنويا مقارنة بالعام الماضي، وأن تصل الفاتورة الإجمالية في المتوسط إلى 448 جنيها إسترلينيا، بحسب هيئة المياه. 

 

السابق بغرض التجسس.. إسرائيل تطلق قمرا عسكريا جديدا
التالي (فيديو) بريطانيا في دقيقة: هل ينتقم التاريخ من بريطاينا ويتم تقسيمها كما قسمت بلادنا التي احتلتها؟