عرب لندن 

بدأت محكمة بريطانية بالاستماع لشهادات ضحايا ضابط شرطة يدعى، ديفيد كيرك، البالغ من العمر 48 عاماً، والذي اعتدى جنسياً على 12 امرأة، على مدار 20 عاماً في الخدمة. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز "New York Times" ذكرت ضحية من ضحايا كريك أن المتهم قال لها قبل الاعتداء عليها "أنت يا سيدتي الآن مع أكثر شخص يمكن أن يشعرك بالأمان". وقالت "كيرك اغتصبني تحت تهديد السلاح بعد أن احتجزني لساعات طويلة".

وبحسب صحف ووكالات بريطانية، فإن التهم الموجهة لكريك بقيت دون النظر أو الحكم فيها لـ 20 عامًا، رغم أن الضحايا أبلغن عن تعرضهن للتحرش. 

ومن جانبهم قال منتقدون بريطانيون "إن قوة الشرطة والمسؤولين لم يحدثوا إلا تقدماً بسيطاً في تغيير الثقافة في سلوك الضباط، في الوقت الذي يفلتون فيه من العقاب". 

وأصبح كريك ضابطاً لدى شرطة العاصمة، لندن، في عام 2001،. واعترف كريك بارتكابه 49 تهمة بحق 12 سيدة وفتاة، بما في ذلك 24 تهمة اغتصاب، إلى جانب جرائم أخرى تتعلق باعتداءات جنسية وحجز آخرين دون سبب.

وأوضحت المحكمة أن هناك شرطية كانت من بين الضحايا التي اعتدى عليها كاريك في عام 2004. ومن المتوقع أن يواجه كاريك يواجه حكما بالسجن المؤبد في حال إدانته.

 

 

 

 

السابق وزير خارجية بريطانيا: "ثلاثة بريطانيين مفقودين في تركيا عقب الزلزال"
التالي رضيعة سورية تولد بأعجوبة تحت الركام بعد مقتل والدتها