عرب لندن

قالت السلطات الأمريكية الاتحادية إن طالباً جامعياً من المملكة العربية السعودية سرق حافلة مدرسية في منطقة ليفينغستون بولاية نيوجرسي، وقادها لمسافة 60 ميلاً تقريبًا إلى منطقة  سترودسبورغ بولاية بنسلفانيا.

وحسب المدعي العام، فإن بدر الزهراني، وهو طالب في السنة الثانية يبلغ من العمر 22 عاماً، ويدرس في كلية غير معلنة، اقتحم منزلا شاغرا من ساحة انتظار سيارات تابعة لمجلس ليفينغستون للتعليم في شارع هيل سايد، حيث كانت الحافلة متوقفة.

المدعي الأمريكي لنيوجرسي، فيليب آر سيلينغر، أوضح أن المنطقة أبلغت عن سرقة الحافلة في 17 يناير، بعد يومين من اقتحام السكن، مشيرا، يوم الاثنين (30 يناير/ كانون الثاني)، إلى أن الشرطة عثرت في المنزل على حقيبة ظهر بها جواز سفر سعودي يحمل اسم الزهراني، إلى جانب أشياء أخرى تخصه على يبدو، مضيفا أن الزهراني كان يحمل مفاتيح الحافلة عندما تم الاستيلاء عليها بعد يومين ووجهت إليه تهمة نقل حافلة مدرسية مسروقة عبر حدود الولاية.

وأظهرت السجلات أن الطالب السعودي ظل محتجزاً في سجن محلي في نيوجرسي إلى أن احتجزه عملاء إدارة الهجرة والجمارك.

وأرجع سيلينغر الفضل إلى عملاء من مكتب التحقيقات الفيدرالي وضباط من فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب في مدينة نيوارك في التحقيق، الذي أدى إلى توجيه الاتهامات. كما شكر المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن العاصمة، وتحقيقات الأمن الداخلي التابعة لوزارة الأمن الداخلي، ومكتب المدعي العام في مقاطعة إسيكس، ومقاطعة مونرو، ومكتب المدعي العام.

السابق استعادة جثتي متطوعين بريطانيين قتلا في أوكرانيا
التالي شرطة إسيكس تفتح تحقيقا بعد عثورها على رجل يحتضر في موقف سيارات