عرب لندن - لندن 

 

كشف بحث جديد أن القهوة التي يبيعها واحد من أهم المقاهي في بريطانيا، تحتوي على أربعة أضعاف كمية الكافيين مقارنة بعلبة من مشروب "ريد بول"، وفقا لما نقلته "ميرور".

ووجدت مجموعة المستهلكين "?Which" أن كوبا واحدا من شراب الكابتشينو متوسط الحجم في مقهى "كوستا" يحتوى على 325 ملجم من الكافيين، بينما تحتوي عبوة "ريد بول" من بحجم 250 مل على 80 ملجم. 

وتبين أن منتجات كوستا تحتوى على أكبر كمية من الكافيين مقارنة بالسلاسل الأخرى الشهيرة. وقارنت "?Which" بين كميات الكافيين الموجودة في مشروبات الاسبرسو والكابتشينو والقهوة المفلترة في كل من "كافيه نيرو" و"كوستا" و"غريغز" و"ستاربكس" و"بريت إيه مانجر" و"ستاربكس".

وجاء في المرتبة الثانية والثالثة من حيث مستويات الكافيين في المشروبات"غريغز" و"بريت إيه مانجر" وكلاهما كانا أقل بكثير من كوستا بمعدل 197 ملجم و180 ملجم على التوالي.

من جانبه، قال شيفالي لوث قال خبير التغذية في "?ًWhich": "يعتمد الكثير منا على القهوة خلال صباحات الشتاء، لكن أبحاثنا تظهر أنك قد تستهلك قدرًا أكبر أو أقل بكثير من الكافيين مما كنت ترغب به."

وأضاف: "أظهر تحليلنا أن هناك اختلافات كبيرة في محتوى الكافيين بين المشروبات من مختلف المقاهي الرئيسية."

بدوره قال المتحدث الرسمي باسم كوستا كوفي: "كمية الكافيين المتضمنة في كل قهوة تختلف باختلاف نوع القهوة وحجم المشروب."

وأضاف: "يمكن الاستمتاع بجميع أنواع قهوة كوستا منزوعة الكافيين، ونحن نقدم مجموعة واسعة من المشروبات الخالية من الكافيين."

 

السابق وفاة امرأة بعد إصابتها بالشلل نتيجة سقوطها عن كرسيها المتحرك خلال رحلة لـ "ساوث ويست إيرلاينز"
التالي فون دير لايين: المحادثات مع لندن بشأن ضوابط الحدود في إيرلندا الشمالية "بناءة للغاية"