عرب لندن 

حذر مجلس اللاجئين في بريطانيا من أن عشرات الآلاف الذين عبروا القنال إلى المملكة المتحدة في عام 2022 كانوا سيُحتجزون حتى إشعار آخر بموجب مقترحات التعديل على قوانين الهجرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الغارديان - The Guardian" أشارت أحدث البيانات لجمعية خيرية رائدة للاجئين أنه خلال العام عبر أكثر من 45000 شخص في قوارب صغيرة، وكان من الممكن أن يتم احتجازهم حتى إشعار آخر، بموجب سياسة الهجرة الرئيسية التي اقترحها رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء عن مقترحات هذا الشهر المعنية بحظر طلب لجوء أي شخص يأتي إلى المملكة المتحدة بشكل غير شرعي، ثم ترحيله في أقرب وقت ممكن. ومن المتوقع تقديم مشروع قانون جديد للهجرة في غضون أسابيع.

ووجد التحليل الذي أجراه مجلس اللاجئين أن 45،237 رجلاً وامرأة وطفلًا وصلوا عام 2022 كانوا محتجزين، ولكن لم يتم ترحيلهم حتى. وقال بيان صادر عن المجلس "لن يكون من الممكن إبعادهم، لكنهم ولن يكونوا قادرين على التقدم في طلب اللجوء أو العمل أو الحصول على الدعم من الخدمات القانونية".

وقال سوناك في 4 يناير / كانون الثاني "إن التشريع الجديد سيضمن أنه إذا أتيت إلى هذا البلد بشكل غير قانوني، فسيتم احتجازك وإبعادك بأسرع وقت ممكن".

 

وتطمح موسوعة في المرحلة الحالية إلى الحصول على الدعم المعنوي والمادي للاستمرار نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها، وبالدرجة الأولى العمل على بناء أكبر منصة قائمة على نظام مكافآت عربي موثوق لمنتجي المحتوى.

 

السابق موجز أخبار بريطانيا، الأربعاء: 1 شُبَاط 2023
التالي توجيه تهمة القتل غير العمد إلى الممثل أليك بالدوين في قضية فيلم "راست"