عرب لندن - لندن 

 

تسببت الأحوال الجوية السيئة باضطراب حركة السفر في المملكة المتحدة، حيث اضطرت العديد من الرحلات لتحويل مسارها بينما تعرضت أخرى للإلغاء بالكامل. 

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" حجم الاضطراب الذي لحق بالمسافرين الذين قالوا أن الأطفال ناموا على الأرض بسبب أوقات الانتظار الطويلة. 

وقال جيمس بروكبانك للصحيفة أنه اضطر للنوم على الأرض هو وأطفاله الثلاثة بعد تحويل رحلتهم على متن خطوط "ريان إير" من هلسنكي إلى بروكسل. 

وقال بروكبانك أن "ريان إير" لم تقدم الدعم الكافي له ولعائلته، مشيرا إلى أنه لم يستطع التواصل مع الشركة عند وصولهم إلى بروكسل الساعة 3 صباحا ولم يكن هناك موظفين لتقديم المعلومات. 

وقال أن المشهد كان عبارة عن أشخاص من جميع الأعمار يفترشون الأرض وهم ينتظرون أي معلومة بسبب التعب والنعاس الذي كانوا يشعرون به.

من جانبه، قال مسافر آخر يدعى ديريك هيلز، أنه اضطر للانتظار في مطار بريستول لمدة 3 ساعات بعد تحويل رحلته على متن "إيزي جيت" من ميلانو إلى جاتويك، وادعى أن شركة الطيران طلبت منه العودة على متن رحلة أخرى وأن يقوم بحجزها لوحده واستعادة أمواله من الشركة.

وقال هيلز: "أنا محظوظ لأن لدي وظيفة تتيح لي أن أكون قادرًا على القيام بذلك، لكن الآخرين لم يكونوا قادرين على فعل الأمر ذاته".

وقالت مسافرة أخرى تدعى جيما كراجز أن رحلتها من مطار جاتويك إلى دبي على متن طيران الإمارات ألغيت بسبب الأحوال الجوية، ووصفت الخدمة التي أعقبت قرار الإلغاء بأنها "سيئة للغاية". 

وأشارت كراجز أن الشركة طلبت من المسافرين على متن الرحلة ذاتها تدبر أمورهم لوحدهم لحل هذه المشكلة.

 

بدوره، قال متحدث باسم إيزي جيت لشبكة سكاي نيوز: "لقد بذلنا كل ما في وسعنا لتقليل الإضطراب الذي يتعرض له عملائنا وتم إبلاغهم بتعويضهم عن سفرهم التالي وأي نفقات أخرى تكبدوها بما في ذلك الإقامة والوجبات."

وقال متحدث باسم ريان إير: "تم إخطار الركاب المتضررين وإبلاغهم بالخيارات المتاحة".

وأضاف: "مع استمرار الطقس الثلجي في جميع أنحاء المملكة المتحدة، تعمل فرقنا جاهدة لتقليل الاضطرابات التي يتعرض لها العملاء."

وتابع: "نحن نعتذر بصدق عن هذه الاضطرابات المتعلقة بالطقس والتي هي خارجة عن إرادتنا تمامًا."


 

السابق مصرع 4 مهاجرين على الأقل بعد غرق مركبهم في بحر المانش
التالي (فيديو) نائب اسكتلندي يطالب بتصعيد الضغط الدبلوماسي ضد إسرائيل لوقف جرائم الفصل العنصري