عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات أن جواز سفر المملكة المتحدة حقق مرتبة أعلى في تصنيفات قوة جوازات السفر العالمي، بالمقارنة مع العام الماضي، حيث حققت بريطانيا المرتبة الثالثة بين قائمة الدول. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور - Mirror" كانت تشير البيانات السابقة على مدار السنوات الثمانية الماضية، أن جواز السفر البريطاني كان بالمرتبة الرابعة بحسب القوة وعدد البلدان الذي يدخلها حاملوه دون الحاجة للتأشيرات. 

وبالرغم من الركود الذي حدث بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أن حاملي جوازات السفر البريطانية أصبحوا قادرين على التمتع بإمكانية الدخول دون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول إلى المزيد من البلدان في عام 2022 مقارنة بالعام الماضي.

حيث يمكن لحامل جواز السفر البريطاني الدخول إلى 171 دولة في المجموع هذا العام، - 118 دولة منهم دون تأشيرة- مقارنة بـ 148 دولة في عام 2021.

وفي ذات السياق، كانت الإمارات العربية المتحدة على رأس قائمة أفضل جوازات السفر بالقوة لهذا العام، حيث يمكن لحاملي جوازات السفر الإماراتية الوصول إلى 180 دولة (121 دولة دون تأشيرة و59 دولة أخرى يمكنهم الحصول على تأشيرة لها عند الوصول". 

وأظهرت البيانات أن حامل الجواز الإماراتي يحتاج إلى تأشيرة لدخول لـ 19 دولة فقط، مما يعني أنهم قادرون على الوصول إلى 91% من دول العالم دون الحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة قبل السفر.

وفي المركز الثاني، كان مشتركاً بين ألمانيا والسويد وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا، بينما احتلت أيرلندا وبريطانيا المرتبة الثالثة.


 

السابق مشرعون أميركيون يسعون إلى حظر تطبيق تيك توك
التالي بريطانيا.. العثور على قبر سيدة عمره 1300 عام