عرب لندن 

أعلن الاتحاد الأوروبي عن الموعد النهائي الذي سيدخل فيه قرار اعتماد سلك شحن موحد للأجهزة المحمولة للهواتف الذكية. حيث سيدخل القرار حيز التنفيذ في غضون 20 يومًا، ومن ثم سيكون أمام الدول الأعضاء ما يصل إلى 24 شهرًا لتكون قانوناً إلزامياً.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن - The Sun" ستصبح جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الجديدة في أوروبا ذات كوابل موحدة بحلول 28 ديسمبر 2024.

حيث أن المفوضية الأوروبية تشريعات من شأنها أن تفرض كابلات "يو إس بي- سي" (USB-C) للشحن، وهي تقنية اعتمدها العديد من صانعي الأجهزة بالفعل. وجاء ذلك القرار لتمكين الأوروبيون من استخدام شاحن واحد لجميع أجهزتهم الإلكترونية المحمولة، وهي خطوة مهمة لزيادة الراحة وتقليل الهدر.

ورغم أن شركة آبل كانت من أحد المعارضين لهذا الاقتراح إلا أنها أعلنت أنها ستمتثل للقوانين التي فرضت. وأوضحت شركة آبل أن هذا القرار لا يعني أنه يجب على العملاء التخلص من جميع الكوابل القديمة، حيث يمكنهم استخدامها طالما لديهم أجهزة تتنااسب مع الكوابل، إلا أن الاصدارات الجديدة من الأجهزة لن تناسب الكوابل القديمة للعملاء. 

وأوضحت ذا صن أن الخطط جارية بالفعل لتوسيع الإجراءات لتشمل المزيد من الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحلول ربيع عام 2026.








 

السابق بريطانيا.. وفاة جديدة بسبب فيروس المكورات العقدية في مدرسة هوف الثانوية
التالي الشرطة تحذر السائقين من خطر الانزلاقات على الطرقات بسبب موجة الصقيع