عرب لندن - لندن 

 

أصدر مسؤولو الصحة إرشادات جديدة فيما يتعلق بتدفئة المنازل خلال الموجة الباردة التي تسيطرعلى المملكة المتحدة حاليا. 

وتنص النصائح على تدفئة غرفة المعيشة خلال النهار وغرف النوم قبل النوم، لمن لا يستطيع تحمل تكاليف تدفئة المنزل بأكمله.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا تحذيرات عاجلة من الطقس، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 10 درجات تحت الصفر.

وأوضحت الأرصاد أن حالات التجمد ستحدث ابتداءً من الساعة 6 مساءً من اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تستمر حتى صباح يوم الاثنين 12 ديسمبر.

وحثت الأرصاد الخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية باتخاذ أقصى إجراءات الحماية للفئات المعرضة للخطر.

وقامت السلطات بتفعيل بروتوكول الطوارئ المتعلق بالطقس القاسي في لندن لأول مرة هذا الشتاء ، مما يضمن تأمين المأوى للمشردين. 

ونصحت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة - UKHSA" بتعيين التدفئة في الغرف الأكثر استخداما عند 18 درجة مئوية على الأقل، بالإضافة إلى ارتداء طبقات من الملابس الرقيقة عوضا عن طبقة واحدة أكثر سمكا. 

كما نصحت الوكالة بتناول الأطعمة والمشروبات الساخة التي تعد فعالة في الحفاظ على درجة حرارة الجسم. 

يشار إلى أن ارتفاع تكلفة الطاقة أثار مخاوف واسعة من استغناء الناس عن استخدام وسائل التدفئة، حيث تتوقع العائلات التي تستخدم الكمية النموذجية من الغاز والكهرباء أن تدفع 2500 جنيها إسترلينيا سنويا بموجب مخطط ضمان سعر الطاقة الحالي، المبلغ الذي قد يرتفع إلى 3000 جنيها إسترلينيا سنويا في حالة الاستخدام المعتاد اعتبارا من أبريل. 


 

السابق نائب إيرلندي ينتقد رئيسة المفوضية الأوروبية لمطالبتها بالتحقيق في جرائم روسيا والتغافل عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي
التالي شيفيلد تعلن حالة الطوارئ بعد انقطاع خدمات الغاز عن المنطقة