عرب لندن 

 

أطلقت أمريكا إنذار أمني لطيران الإمارات بسبب رحلة تابعة لها، كان من المفترض أن تطير من اليونان إلى نيويورك، إلا أنه وبعد إطلاق الإنذار اضطرت للعودة إلى مطار أثينا الدولي برفقة مقاتلتي"F-16".

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام أبلغ مسؤولي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية اليونان في وقت سابق عن الإشتباه برجل من أصول عربية قالوا "إنه متورط في عمل إرهابي". وأوضحوا أنه على متن الرحلة ذاتها، وبناءً عليه عادت الطائرة إلى مطار أثينا.

وأشارت الصحف إلى أنه وبناءً على الإنذار أوقفت سلطات المطار اليونانية رحلة متجهة إلى دبي قبل الإقلاع بقليل، وطالبت رحلة أخرى للعودة للمطار فوراً.

وذكرت الصحف أن السلطات اعتذرت من الركاب وقالت "إن الرحلة ستتأخر بسبب وجود عطل فني في الطائرة". وطالب مسؤولو المطار الركاب بالنزول من الطائرة وأخذ أمتعتهم مهعم. 

وأجرى جهاز المخابرات ومكافحة الإرهاب اليوناني (EYP) عمليات التفتيش اللازمة إلا أنه لم يعثر على أي شيء مريب، وسمح للركاب بالصعود مجددا إلى الطائرة، وأقلعت الطائرة بعد ثلاث ساعات من التأخير.

أما عن الرحلة الثانية المتجهة إلى نيويورك، كانت فوق مالطا عندما حذرت السلطات من أن هناك إرهابيا مشتبها به على متنها. ورفضت فرنسا وإيطاليا للطائرة بالهبوط الاضطراري في مطاراتهما، ولذلك عادت الطائرة إلى مطار أثينا الدولي.

ورغم ذلك قالت الشرطة اليونانية "إن جهاز مكافحة الإرهاب لم يعثر على أي شيء مريب في طائرة أيضاً".




 

السابق موجز لأهم أخبار بريطانيا الأربعاء (9-11-2022)
التالي لندن جمدت أصولا روسية بقيمة 18 مليار جنيه استرليني