عرب لندن - لندن 

 

حذرت الشبكة الوطنية للطاقة من انقطاع التيار الكهربائي لمدة قد تصل إلى 3 ساعات في اليوم خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب تراجع إمدادات الغاز.

وعلى الرغم من جهود حكومة ليز تراس بمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة، لا يزال من المتوقع أن يكون هذا الشتاء عصيبا على العديد من العائلات في بريطانيا في حال استمرار انخفاض إمدادات الغاز. 

وبحسب الشبكة الوطنية للطاقة "National Grid"، فحتى إذا استطاعت العائلات دفع فواتير الطاقة، فإن التيار الكهربائي قد يشهد انقطاعات متفرقة وفقا لتقريرها حول توقعات الشتاء القادم. 

ووفقا لهذه التوقعات، هناك 3 سيناريوهات محتملة خلال الشتاء، أولها أن تطلب الحكومة من الأسر تقليل استخدام الكهرباء خلال أوقات معينة من اليوم بسبب اعتماد البلاد على مولدات الطاقة التي تعمل بالفحم، وثانيها فرض انقطاعات في التيار الكهربائي تصل لمدة 3 ساعات يوميا إما في وقت مبكر من الصباح أو في ساعات المساء الأولى. 

أما آخر التوقعات فهو التوقع الإيجابي الوحيد، وهو أن يمضي الشتاء كالمعتاد وأن تحصل الأسر على كميات الطاقة ذاتها التي اعتادت الحصول عليها في السنوات السابقة. 

ويعود السبب الرئيسي لمثل هذه التحذيرات إلى اعتماد المملكة المتحدة على الغاز لإنتاج الكهرباء، والذي تستورد معظمه من الدول الأخرى مثل روسيا. 

 

السابق  مناصرو أسانج يشكلون سلسلة بشرية حول البرلمان البريطاني للمطالبة بإطلاق سراحه
التالي شلل في حركة القطارات السبت بسبب أحدث إضرابات موظفي الشبكة