عرب لندن - لندن

١- عين لندن " لندن آي"

عين لندن أو عجلة الألفية، كلها مسميات لأشهر معالم مدينة لندن، حيث يعتبر هذا المعلم من أشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية، أنشئت عين لندن احتفالاً بمهرجان بريطانيا سنة 1951، وتقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل على ضفة نهر التايمز الجنوبية بين جسر وستمنستر وجسر شونغيرفورد."

لندن  آى" تعرض بعض أهم مناظر المدينة ضمن كبسولاتها الاثني وثلاثين، التي تزن كل منها حوال عشرة أطنان وتتسع لحوالي 25 شخصاً. لا بد لك من اعتلاء هذه العجلة للاستمتاع بتجربة فريدة، حيث يمكنك مشاهدة أكثر من 55 معلماً شهيراً في المدينة خلال 30 دقيقة فقط!

٢-  قصر باكينغهام ":

بذهابك إلى قصر باكنجهام، تدخل واحداً من أقدم وأعرق الماكن حول العالم، فهو أحد آخر القصور الملكية العاملة في العالم، ومقر السكن الرسمي للملكة إليزابيث الثانية.وفي شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام، عندما تسافر الملكة إلى اسكتلندا للإقامة في بالمورال، يفتح قصر باكنجهام أبوابه للجمهور، ويحظى زواره بفرصة مشاهدة غرفة الأنيقة الـ 19، وقاعة الاحتفالات الفاخرة وحدائق القصر التي تعد أكبر الحدائق الخاصة في العالم.يحتوي المقر الرسمي للملكة على حوالي 775 غرفة ضخمة. وهو أحد قلائل القصور الملكية التي ما زالت قائمة بأعمالها حتى الوقت الحاضر.

 ٣- جولة على متن باصات لنلدن المفتوحة:

اشتر تذكرة لـ 24 ساعة وتمتع بحرية التنقل ضمن هذه الحافلات السياحية لاستكشاف بعض أشهر الأماكن في المدينة مثل برج لندن وقصر باكينغهام ودير ويستمينستر وكاتدرائية سان بول وساحة ترافالغار.

٤-  جولة في ستوديو وارنر بروس لندن- صناعة فيلم هاري بوتر:

تمتع بيوم سحري عند القيام بجولة في كواليس فيلم هاري بوتر في ستوديو وارنر بروس لندن. حيث تستطيع معاينة كافة التجهيزات والأزياء والتحضيرات لهذا الفيلم بشكل مباشر، كما تستطيع الدخول إلى العديد من مواقع الفيلم الشهيرة مثل القاعة الكبيرة ومكتب دمبلدور وكوخ هاغريد.

٥-  قصر كينسينغتون:

يعد قصر كينسينغتون أحد أكثر القصور الملكية التاريخية المثيرة للاهتمام. ستستكشف فيه قصصاً من حياة الملكة فيكتوريا من خلال المعرض الخاص بها، وستتعرف على ألعاب البلاط في شقق الملك. كما تستطيع إلقاء نظرة على فساتين الأميرة ديانا، والاطلاع على أسرار السلالة الحاكمة في شقق الملكة.

٦-  قصر وستمنستر

يعد قصر وستمنستر واحداً من أقدم القصور الموجودة في لندن ومن أشهر الأماكن السياحية بها، يمثل قصر وستمنستر مكان اجتماع لمجلس العموم ومجلس اللوردات، ويقع القصر على ضفة ميدلسكس من نهر التايمز في مدينة ويستمنستر، في وسط لندن..

بُني القصر الملكي الأول على موقع في القرن الحادي عشر ، وكان وستمنستر في لندن مقر الإقامة الأساسي لملوك إنجلترا حتى شب حريق دمر جزءا كبيرا من المجمع في عام 1512

٧-  برج لندن:

تستطيع القيام بجولة مع أحد الحراس حول البرج الذي يعتبر أحد أشهر المباني في العالم. حيث تستكشف فيه 900 عام من التاريخ عمل فيها كقصر ملكي وسجن ومكان للإعدام وترسانة وبيت للمجوهرات وحتى حديقة حيوانات! ستصعد هنالك إلى البرج ذي اللون الأبيض، وتتنقل بهدوء ضمن حجرة نوم الملك التي تعود للعصور الوسطى، وتعاين بنفسك مجوهرات التاج المبهرة.

٨- مجمع الأحياء البحرية بلندن

 الحياة البحرية وأسرارها، حيث ستشاهد حوالي 400 صنف من الأحياء البحرية بما في ذلك أسماك القرش والستينغراي وثعابين الموراي وأسماك المهرج ضمن الحوض المائي. وسترى أيضاً السلاحف البحرية ذات اللون الأخضر الرائع وتختبر أعصابك بالقرب من الزجاج الذي يفصلك عن أسماك القرش.

٩- المتحف الوطني

يمثل المتحف الوطني أو المعرض الوطني في لندن واحدا من أهم المعارض الفنية في لندن والعالم، حيث يعرض تشكيلة كبيرة ونادرة من اللوحات الفنية التي يعود تاريخ معظمها إلى القرن الثالث عشر.تأسس المتحف عام 1824 ويقع بساحة ترافلغار، ويضم اليوم أكثر من 2000 عمل فني لكبار الفنانين على غرار ليوناردو دافينشي وبيكاسو ودالي. وينظم المتحف الوطني في لندن العديد من المعارض الخاصة والمحاضرات التعريفية والبرامج السمعية البصرية بالإضافة إلى الجولات السياحية للأطفال والكبار.

١٠- حديقة حيوانات لندن "زد اس إل:

 "هنا يمكنك أن تستكشف أكثر من 16000 حيوان ضمن واحدة من أقدم حدائق الحيوان في انكلترا. سترى وجهاً لوجه النمور العظيمة وأفراس النهر والزرافات وتقابل البطاريق على منزلها الشاطئي. اجعل يومك ذا طابع عائلي ممتع بزيارتك لحديقة الحيوانات اللطيفة، حيث يمكن لأطفالك أن يطعموا حيوانات اللاما والحمير والخراف.

١١- متحف مدام توسود للشمع:

في متحف مدام توساد ستتقابل وجهاً لوجه مع بعض أشهر الشخصيات العالمية. من شكسبير وحتى ليدي غاغا مروراً بالعديد من الشخصيات الهامة سواء في عالم الترفيه أو الرياضة أو السياسة وحتى الشخصيات الملكية. ستتمكن من التقاط صورة فنية مع يوسين بولت أو فرقة ون دايركشن أو حتى الاقتراب من جلالة الملكة بذات نفسها!

١٢-  برج شارد:

فيه سوف تصعد عالياً فوق مستوى لندن لرؤية منظر مميز لأفق المدينة ، يمتد أمام ناظريك لحوالي 40 ميلاً (64 كيلومتراً). وتشاهد من موقعك على سطح البرج كوكا كولا لندن آي وكاتدرائية سان بول وملعب ويمبلي حيث يرتفع 800 قدم (244 متر) عن أطول بناء في أوروبا الغربية.

١٣- ميدان بيكاديللي

يعد ميدان بيكاديللي الوجهة الأساسية لمعظم السياح وسكان لندن، حيث تضم العديد من أماكن الترفيه والأسواق والمطاعم والمقاهي الشهيرة في المدينة بالإضافة إلى النافورة الشهيرة ميموريال.

١٤- حديقة هايد بارك

تقع حديقة هايد بارك في قلب مدينة لندن على مساحة 142 هكتارا، وتعتبر الحديقة مكانا مثاليا للمشي والاسترخاء ولاستنشاق الهواء النقي، كما تضم العديد من الأنشطة الترفيهية على غرار جولات القوارب داخل بحيرتها ومدينة الألعاب الترفيهية "وينتر وندرلاند.".

١٥- نهر التايمز

 يقع نهر التايمز في الجزء الجنوبي من بريطانيا، ويعد أطول نهر في إنجلترا، حيث يبلغ طوله حوالي 346 كم.

ويعتبر نهر التايمز ملتقى للأدباء والشعراء والفنانين والمثقفين، فهو يحتوي على العديد من المقاهي إضافةً إلى جسر برج بيج بن الذي يعتبر أول جسر بني في لندن.

 

السابق تعرف على أشهر ١٥ مقصدا سياحيا في لندن صيفا
التالي تعرف على أشهر ١٥ مقصدا سياحيا في لندن صيفا