عرب لندن

استقبل الرئيس الرواندي، بول كاغامي، أمس الاثنين، بكيغالي، الأمير هاري، دوق ساكس، الذي يقوم بزيارة عمل إلى رواندا، بصفته رئيسا للمنتزهات الإفريقية، بحسب تغريدة للحساب الرسمي للرئاسة الرواندية.

وبحسب المصدر ذاته فقد وقعت رواندا في 2020 اتفاقيات مع المتنزهات الإفريقية تقضي بتمكين المنظمة من إدارة منتزهات أكاجيرا ونيونجوى الوطنية.

وقال المتحدث باسم الدوق، إن الأمير هارى يقوم برحلة عمل إلى إفريقيا برفقة مجموعة من المسئولين الأمريكيين ونشطاء الحفاظ على البيئة، بصفته رئيسا للمتنزهات الإفريقية، حيث من المرتقب أن يزور مجموعة من المحميات والمنتزهات الإفريقية.

وتعد المنتزهات الإفريقية منظمة غير ربحية تهدف إلى المحافظة على الطبيعة، حيث تدير مجموعة من المتنزهات الوطنية والمناطق المحمية بالنيابة عن الحكومات وبتعاون مع المجتمعات المحلية في جميع أنحاء إفريقيا.

وتتيح الاتفاقية الموقعة بين رواندا والمنتزهات الإفريقية للمنظمة إدارة حديقة نيونغوي الوطنية، التي تعد موطنا لأصناف نادرة من القردة بإفريقيا، بما في ذلك الشمبانزي وهاملينز.

كما تدير المنظمة منتزه أكاجيرا الوطني، أكبر منتزه في رواندا، وكانت في طليعة المساهمين في إعادة تشكيل المنتزه بعد أن ساهمت في نقل حيوانات مثل الأسود ووحيد القرن إليه.

ويشغل الأمير هاري منصب رئيس المنتزهات الإفريقية منذ عام 2017، ويعمل حاليا على تعزيز عدد المنتزهات التي تديرها المنظمة لتصل إلى 30 منتزها بحلول عام 2030.

السابق بريطانيا.. دعوى على "سوني" و"بلاي ستيشن" تطالبهما بتعويضات قدرها 5,9 مليارات دولار
التالي روائح كريهة بأدنبره بسبب تكوم القمامة في خضم إضراب عمال جمع النفايات