عرب لندن - لندن 

تستعد المدارس البريطانية لتوفير زي موحد بأسعار معقولة لتلاميذها اعتبارا من الفصل الدراسي الجديد الذي يبدأ في سبتمبر، وذلك بعد سنوات من معاناة الأسر ذات الدخل المحدود من الأسعار المرتفعة، وفقا لشبكة "ITV".

وأقرت الحكومة تشريعا جديدا في أبريل الماضي، والذي بموجبه ستضطر المدارس لتوفير زي مدرسي موحد بتكلفة قليلة، مع إمكانية إبقائها الزي الذي يحمل شعارها والذي يعد سعره مرتفعا متاحا للراغبين. 

وقدم النائب العمالي مايك أميسبيري مشروع القانون لأول مرة في فبراير الماضي، وحصل على دعم من جميع الأحزاب. 

ويجبر القانون الجديد المدارس على إدخال العلامات التجارية في الزي المدرسي بالحد الأدنى، حتى تتمكن العائلات ذات الدخول المنخفضة من شراء متطلبات الزي الرسمي من أي متجر خارجي. 

ووفقا لصحيفة "ميرور"، ينفق الأهالي في المتوسط 337 جنيها إسترلينيا على الزي المدرسي سنويا لطلاب المرحلة الثانوية و 315 جنيها إسترلينيا للطلاب في المرحلة الابتدائية.  

وتعتبر تكاليف الزي المدرسي، أكثر ب 3 أضعاف عما تعتقد العائلات أنها تكلفة "معقولة"، إذ ترى العائلات أن متوسط السعر يجب أن ينخفض إلى 105 جنيه إسترليني لطلاب المرحلة الثانوية و 85 جنيه إسترليني لطلاب المرحلة الابتدائية. 

وفي حال رفض إحدى المدارس قبول هذا التغيير، فينص القانون على تدخل النائب المحلي أو وزارة التعليم لحل المشكلة. 

وبدوره، قال متحدث باسم وزارة التعليم: "يجب ألا يكون الزي المدرسي عبئًا على الوالدين أو عائقًا أمام حصول التلاميذ على التعليم".

 

السابق (فيديو) بالأرقام ليز تروس تتصدر … هل ستكون رئيسة الوزراء البريطانية القادمة؟
التالي الأمير وليام سيغادر لندن مع عائلته إلى ويندسور