عرب لندن 

 

بينما تنتشر مزاعم بشأن تجنيد روسيا لـ مرتزقة أجانب، بينهم عرب وأفارقة، في الحرب مقابل مكافآت مادية. أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" يوم الاثنين الماضي أن روسيا جندت بالفعل سوريين وأجانب آخرين للقتال في أوكرانيا.

وبحسب "DW" قال شاب سوري يعاني من ظروف معيشية "صعبة جداً": "سمعت أن روسيا فتحت باب التسجيل للقتال في أوكرانيا، فذهبت وسجلت اسمي". وأضاف: "قيل لنا أن الأولوية في القبول تكون للأشخاص الذين يملكون الخبرة القتالية الجيدة". 

وأوضح موقع "دير الزور 24"  في تقرير نشره أن روسيا فتحت باب التسجيل للقتال فعلا في مناطق سورية لغايات السفر إلى أوكرانيا والعمل كحراس، براتب يتراوح بين 200 و300 دولار.

وبدوره قال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي: "إننا نعتقد أن التسريبات التي تقول إن الروس يجندون مقاتلين سوريين صحيحة". وأضاف: "مثير للانتباه أن يضطر بوتين لاستخدام مقاتلين أجانب من أجل معركته ضد أوكرانيا".

ونقلت صحيفة "وول ستريت" عن أربعة مسؤولين أمريكيين قولهم إن روسيا بدأت في الأيام الأخيرة تجنيد مقاتلين سوريين للسيطرة على مناطق حضرية في أوكرانيا.

وإلى جانب محاولة تجنيد السوريين في الحرب الروسية الأوكرانية انتشرت تسريبات جديدة تفيد بأن هناك محاولات لتجنيد عراقيين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في الحرب. 




 

السابق إليزابيث الثانية ستغيب عن قداس يوم الكومنولث الإثنين
التالي بريطانيا.. وفاة طفلة اختناقا في Asda بعد قضمها قطعة بلاستيكية من سترة أبيها