عرب لندن

 

سألت مذيعة القناة الإخبارية الرابعة البريطانية كاثي نيومان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قائلة: "أود أن أسألك عن طالبة كانت في سنتها الدراسية الأخيرة قتلت بالرصاص الروسي بينما كانت في السيارة مع عائلتها في كييف، وأعرف أنه لديك ابنة، أريدك أن تنظر في عيني وتقول لي كيف تنام الليل وأنت تعرف أن الرصاص والقنابل الروسية يقتلان الأطفال؟"

وأجاب لافروف قائلا: "أود أن أضيف لما قلتيه بالفعل أن أي حياة بشرية لا تقدر بثمن، وأي أعمال عسكرية مرتبطة بالخسائر البشرية، مدنيين وعسكريين".

وأشار لافروف إلى أن الأوامر صارمة للعسكريين الذين ينفذون العمليات العسكرية في أوكرانيا، وأن المعدات المستخدمة دقيقة جداً لتدمير البنية التحتية العسكرية فقط. وأكد لافروف على أنه حتى الثكنات العسكرية التي يقيم فيها الجيش الأوكراني لا تتعرض لأي هجمات على حد قوله.

وأضاف خلال رده على السؤال قائلاً: "لا يسعني إلا تقديم أحر التعازي"، لتقاطعه كاثي قائلة: "وردنا أن هناك مئات المدنيين قتلوا حتى الآن، وهذا قيد التحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية".

وأوضح لافروف تفهمه رغبة المذيعة في سؤال أسئلة وصفها بالـ "ساخنة" وقال: "تريدين شحن جمهورك عاطفياً، وهذه وظيفتك على حد علمي". وأكمل: "تريدون نقل الصورة التي يريد قادة الغرب نقلها".

لمشاهدة الفيديو بالكامل: 

 




 

السابق إضرابات جديدة في الجامعات البريطانية بسبب المعاشات التقاعدية
التالي بوريس جونسون يوجه خطابا للشعب الأوكراني ويستهله بالأوكرانية