عرب لندن - لندن

كشفت وزيرة الداخلية، بريتي باتيل يوم أمس الجمعة، عن مخطط يسمح للأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي والذين لديهم أفراد عائلة مقيمين في بريطانيا من الالتحاق بهم لمدة تصل إلى 3 سنوات. 

وسيسمح هذا المخطط الذي يعرف باسم "مخطط الأسرة الأوكرانية" لآباء وأجداد وأبناء وأحفاد المواطنين البريطانيين والمقيمين في البلاد بالبقاء لفترة أطول، مقارنة بالمدة التي كانت وزارة الداخلية قد حددتها سابقا والتي تمتد إلى 12 شهرا. 

وتتوقع الداخلية أن يصل نحو 200 ألف لاجئ بموجب المخطط في وقت قريب، إذ يأمل المسؤولون في معالجة ما يصل إلى 6 آلاف طلب الحصول على تأشيرة أسبوعيا بحلول نهاية الشهر الحالي. 

وقالت وزيرة الداخلية أثناء زيارة لها للحدود البولندية لمقابلة اللاجئين الأوكرانيين: "إنه لأمر مفجع أن تقابل عائلات ونساء وأطفال أجبروا على مغادرة وطنهم بسبب الغزو الروسي الوحشي."

وأضافت: "مخطط الأسرة الأوكراني الموسع لدينا مفتوح الآن بالكامل وكان من الرائع رؤية أول الأشخاص الذين سيتقدمون بالطلب. بينما نريد أن يتمكن الناس من العودة إلى ديارهم في نهاية هذا الغزو الشيطاني، فإن فتح الطريق أمام آلاف الأشخاص هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله." 

 

 

 

السابق تحالف عسكري تقوده بريطانيا يبدأ مناورات في بحر البلطيق
التالي فيديو.. برلماني إيرلندي: "لماذا لا تُفرض على إسرائيل عقوبات كما فرضت على روسيا؟"