عرب لندن

 

أظهر استطلاع للرأي أجرته "يوجوف - YouGov"  الأسبوع الماضي أن غالبية المصلين في كنيسة إنجلترا يدعمون زواج المثليين لأول مرة. حيث سأل الاستطلاع 5.120 شخصًا، من بينهم 1.165 شخصًا عرفوا بأنهم أنجليكان، ما إذا كانوا يعتقدون أن "زواج المثليين أمر صحيح أم خاطئ.

وفي عام 2013، قال 38% فقط من الأنجليكان إنهم يؤيدون زواج المثليين. إلا أنه وبحلول عام 2015، ارتفع هذا إلى 45%، ووصل إلى 48% في عام 2020. وطرح نفس السؤال هذا العام وقال 55% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يؤيدون حق الأزواج المثليين في الزواج.

وعلى المستوى الوطني، يؤيد 63% زواج المثليين، الذي تم تقنينه في المملكة المتحدة في عام 2013، وعارضه 21%.

وجاء ذلك في الوقت الذي لا تسمح فيه كنيسة إنجلترا للأزواج المثليين بالزواج في الكنيسة، ولا يُسمح للقساوسة بأداء البركات للأزواج المثليين الذين تزوجوا في احتفالات مدنية. ويُسمح في بريطانيا بزواج المثليين الذي يتم إجراؤه في الكنيسة الأسقفية الاسكتلندية والكنيسة الميثودية والكنيسة الإصلاحية المتحدة.

وغيرت الكنيسة في ويلز قوانينها العام الماضي للسماح للقساوسة بمباركة الأزواج المثليين المتزوجين، تاركة كنيسة إنجلترا باعتبارها الكنيسة الأنجليكانية الوحيدة في بريطانيا التي لا تؤدي ولا تبارك الزواج من نفس الجنس.





 

السابق فيديو.. سرقة محل مجوهرات في مدينة بيرمنغهام في وضح النهار
التالي انتشال جثة بريطانية مفقودة منذ ثمانية أسابيع في شاطئ بلاكبول