عرب لندن 

 

توفي صبي بريطاني يبلغ من العمر 13 عامًا، كان يعاني من السمنة المفرطة واحتاج إلى عملية زرع قلب بعد أن قال الأطباء إنه كان سمينًا جدًا ولا يمكن إجراء الجراحة له.

وبحسب صحيفة "The Times" بقي الطفل أدريان بالوج يتلقى الرعاية في المستشفى بعد أن عجزت مستشفيات بريطانيا عن معالجة حالته الصحية بسبب وزنه الزائد.

وفي محاولة لتسليط الضوء على أهمية التوعية بشأن سمنة الأطفال، كتب الطبيب الشرعي إلى وزير التعليم ناظم الزهاوي ليقول إن السمنة يمكن أن تكون علامة خطيرة على إساءة معاملة الأطفال.

حيث قالت التحقيقات إن الطفل أدريان عانى من السمنة منذ أن كان في الثالثة من عمره، ونقل إلى المستشفى بسبب اعتلال عضلة القلب التوسعي.

وقال الأطباء إن فشلا بعضو في القلب تسبب بمشاكل في ضخ الدم بشكل صحيح، وبسبب وزنه، لم يكن أدريان مؤهلاً لإجراء عملية زرع قلب أو أي إجراءات مؤقتة لإعداده للعملية. وبقي أدريان في العناية المركزة وبقي لـ  15 يومًاو، ومن ثم توفي في 2 أبريل 2015.

وأكد الطبيب الشرعي زاك غولومبيك أن الطفل أدريان لم يتعلم أبدًا كيفية تناول الطعام الصحي ولم يكن له أي اتصال بـ أخصائي التغذية أو العيادات التي تساعده على تحسين طريقة تناوله للطعام. وأشار إلى أن مسؤولي المستشفى فعلوا كل ما يمكن فعله فإن الطفل كان يعاني من سمنة مفرطة. 

وألقى الطبيب الشرعي باللوم على الوالدين اللذين لم يقدما النصائح اللازمة لابنهم في تلك الفترة.


 

السابق الخطوط الجوية البريطانية تعلن عن ترقيات مجانية للرحلات الجوية لـ عملاء محددين
التالي لندن تحذر بوتين من الملاحقة القضائية لجرائم الحرب ومن عقوبات طويلة الأمد