عرب لندن - لندن 

 

عثر عمال صيانة على مجموعة من البطاقات البريدية تعود إلى الحرب العالمية الأولى، فضلا عن رسائل كتبها الجنود في خط المواجهة آنذاك، مخبأة في سقف محطة قطار. 

ووجد العمال الذين كانوا يعملون على تجديد سقف محطة "ستيرلينغ" في اسكتلندا على مجموعة من الأوراق القديمة، في وقت سابق من الشهر، وفقا لصحيفة "مترو". 

ويعود تاريخ معظم تلك البطاقات والرسائل إلى أبريل من عام 1916، وتحمل شعار سكة حديد كالدونيان. 

وأثار هذا الاكتشاف حماس المؤرخين، إلا أنه أثار أيضا العديد من الأسئلة، مما دفع شركة سكك الحديد "Network Rail" للاتصال بكل من متحف كاميرون هايلاندرز وغوردون هايلاندرز و بلاك ووتش. 

وبدوره، كشف متحف كاميرون هايلاندرز أن الكتيبة الثامنة "Seaforth Highlanders" غادرت إلى فرنسا في يوليو 1915 وهبطت في بولوني واستولت على خط في Loos في 6 أغسطس.

ودارت المعركة الرئيسية الثامنة للكتيبة في لوس في 25 سبتمبر، وأسفرت عن مقتل  718 من أصل 776 جندي. 

واستطاعت شبكة السكك الحديدية تعقب جندي واحد جزئيا، وهو وهو الكابتن آرثر جيمس ماكدونالد من الكتيبة الثامنة، وتستمر محاولات الوصول إلى أحد أقربائه. 

وبدورها، قالت هيلين أجنيو، مديرة مشروع صيانة سطح محطة ستيرلينغ: "لقد كان من المذهل رؤية هذه البطاقات البريدية ، والتي يزيد عمر العديد منها عن مائة عام ." 

وأضافت: "إن العثور على هذه العناصر في سطح المحطة قد قدم بالفعل نظرة ثاقبة رائعة للماضي ولكن القدرة على تتبع أي أفراد من عائلة أولئك الذين خدموا سيكون أمرًا لا يصدق."

 

 

 

 

 

 

السابق الملكة اليزابيث الثانية لن تشارك في حفل رسمي الأحد لأسباب صحية
التالي شميمة بيغوم تناشد السلطات بالعودة إلى البلاد بعد استهداف داعش لخيمتها