عرب لندن
أعاد حزب العمال البريطاني تعيين جيريمي كوربن كعضو بعد تجميد عضويته الشهر الماضي  بعد أنّ وجدت هيئة رقابية حكومية أنّ الحزب خرق قواعد المساواة خلال إدارته "التي لا يمكن تبريرها" لشكاوى متعلقة بمعاداة السامية.

 وأصدر كوربن بياناً في وقت سابق قال فيه إنه يأسف لأي "ألم" تسبب فيه أو من أي تهوين قام فيه فريقه لأي عضو من الأعضاء اليهود أو التقليل من شأنها أو تجاهلها.
في بيان صدر في وقت سابق يوم الثلاثاء ، قال كوربين - وهو نائب مستقل حاليًا - إنه "لم يكن في نيته" القول بأنه يجب التسامح مع العنصرية المعادية لليهود ، وأنه يأسف لما تسببه من "الألم".

و أكد زعيم الحزب، كير ستارمر، أن رد فعل كوربن على التقرير كان "خاطئًا". حسب ما نشرته ال بي بي سي. 
بعد أن قررت إعادة قبول السيد كوربين ، غرد السير كير أنه كان "يومًا مؤلمًا للجالية اليهودية وأعضاء حزب العمل الذين ناضلوا بشدة لمعالجة معاداة السامية".

 وأضاف: "تصريح جيريمي كوربين رداً على تقرير اللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان كان خاطئاً وصرف الانتباه تماماً عن التقرير الذي حدد السلوك غير القانوني في تعاملنا مع العنصرية داخل حزب العمال. و أنه لم يحرض على الفعل لكن أيده".


و قال لين مكلوسكي ، الأمين العام للحزب: " اتحدوا .. استعادة جيرمي كعضو قرار صائب و عادل " . 

و أضاف أنه يتعين على حزب العمال " المضي قدماً " في تنفيذ توصيات اللجنة التنفيذية لحقوق الإنسان بشأن معاداة السامية و حث مجدداً على العمل كحزب موحد وقوي.

يشار إلى أن كوربن تقدم من المقاعد الخلفية في حزب العمال ليصبح زعيم الحزب في عام 2015 بعد عقود من نشاطه، بما في ذلك من أجل القضايا الفلسطينية.

وجذبت آرائه الاشتراكية القوية الآلاف من الأعضاء الجدد ولكنها تسبّبت في صراع أيديولوجي عميق مع عناصر آخرين.

السابق بريطانيا .. بريكست باتفاق أو دونه؟
التالي بريطانيا.. 10 نواب محافظين في العزل المنزلي