عرب لندن

قال الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الأحد، إن راي كليمنس، حارس إنكلترا وليفربول وتوتنهام هوتسبير السابق، توفي عن 72 عاما.

بدأ كليمنس، الذي خاض 61 مباراة مع إنكلترا، مسيرته الاحترافية مع سكانثورب يونايتد، قبل انضمامه إلى ليفربول، حيث شارك في أكثر من 450 مباراة خلال 14 عاما على ملعب أنفيلد.

وكان كليمنس ضمن تشكيلة ليفربول التي هيمنت على البطولات في سبعينات القرن الماضي، وأحرز ثلاثة ألقاب في كأس أوروبا وخمسة في البطولة الانكليزية ولقبين في كأس الاتحاد الأوروبي.

وجاء آخر ظهور لكليمنس مع ليفربول خلال الفوز 1-صفر على ريال مدريد في نهائي كأس أوروبا عام 1981، وانضم بعدها إلى توتنهام، حيث أضاف إلى حصيلته لقبا آخر في كأس الاتحاد الأوروبي وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وأصبح كليمنس أول حارس مرمى يحمل شارة قيادة المنتخب الإنكليزي منذ فرانك سويفت عندما قاد إنكلترا أمام البرازيل وديا في 1981. وبعد اعتزاله كلاعب، عمل كليمنس مدربا مع المنتخب الإنكليزي وتوتنهام.

وكتب ديفيد سيمان، حارس إنكلترا وأرسنال السابق، في حسابه على تويتر، "نشعر بحزن بالغ لوداع أسطورة حقيقية وحارس مرمى رائع، ومدربي العظيم في منتخب إنكلترا راي كليمنس".

وقال ديفيد جيمس حارس إنكلترا وليفربول السابق: "شعرت بحزن عميق لسماع نبأ وفاة راي كليمنس. كليمنس كان مدربي في منتخب إنكلترا لأكثر من عقد كامل. كان رجلا جميلا يمتلك قدما يسرى مذهلة، كانت صورته في غرفة نومي وأنا طفل".

السابق مستشار بوريس جونسون يستقيل من منصبه
التالي إصابة أحد لاعبي مانشستر يونايتد بفيروس كورونا للمرة الثانية