عرب لندن


ستصبح نوتنغهام ووارينغتون أحدث مناطق إنجلترا التي تخضع لأشد قيود كوفيد، مع إغلاق الحانات وحظر جميع الاختلاطات المنزلية.

ستدخل قيود المستوى 3 حيز التنفيذ في الساعة 12.01 صباحًا يوم الثلاثاء في نوتنغهام و 12.01 صباحًا يوم الخميس في وارينغتون.

بحلول نهاية الأسبوع، سيعيش 8.2 مليون شخص تحت قيود المستوى 3 ، أو واحد من كل سبعة أشخاص في إنجلترا. الإجراءات الجديدة تعني أنه يجب إغلاق جميع الحانات والبارات، إلا إذا كانت تقدم "وجبات كبيرة". يمكن تقديم الكحول فقط بجانب الطعام.

وستشمل الإغلاقات الإضافية محلات المراهنات ومراكز ألعاب الكبار والكازينوهات ومراكز وحدائق الألعاب للاطفال.

تعد معدلات الإصابة في وارينغتون من أعلى المعدلات في البلاد وتستمر في الارتفاع بسرعة، حيث تبلغ معدلات الإصابة 361 شخصًا لكل 100000 من بين جميع الفئات العمرية - ضعف متوسط إنجلترا البالغ 180.6 شخصًا لكل 100000 شخص.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعيةإنه على الرغم من أن معدلات الإصابة كانت أعلى في الأصل بين الشباب، فقد ارتفعت المعدلات الآن إلى 217 لكل 100000 في أكثر من 60 عامًا، بزيادة قدرها 20٪ عن الأسبوع السابق.

اعتبارًا من 20 أكتوبر، هناك 117 حالة مؤكدة من فيروس كورونا في مستشفى وارينغتون ، مع 17 سريرًا للتهوية الميكانيكية يشغلها مرضى فيروس كورونا المؤكد ، وفقًا لمركز الصحة والخدمات الإنسانية.

تقع وارينغتون بين ليفربول ومانشستر، وكلاهما موجود بالفعل في المستوى 3 ، إلى جانب لانكشاير القريبة ومنطقة مدينة شيفيلد في جنوب يوركشاير.

ستتلقى وارينغتون حزمة دعم مالي بقيمة 1.68 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 4.2 مليون جنيه إسترليني لتمويل دعم الأعمال. 
وقالت وزارة الأمن الداخلي "هذا سيدعم تعقب العقود المحلية، وإنفاذ القيود، وتوفير المزيد من البيانات على المستوى المحلي".
مستوى التمويل مشابه تقريبًا للمبالغ التي تلقتها المناطق الأخرى في المستوى 3 ، مما يضيف ما يصل إلى 28 جنيهًا إسترلينيًا تقريبًا للفرد.

وقال مجلس مدينة نوتنغهام إن حزمة دعم "مماثلة لتلك التي تم تأمينها في أجزاء أخرى من البلاد" سيتم الإعلان عنها رسميًا يوم الثلاثاء.

في وقت سابق من أكتوبر، حث رئيس مجلس نوتنغهام الحكومة على فرض قيود أكثر صرامة على مدينته بسرعة مع ارتفاع عدد الإصابات.
 انخفض معدل الإصابة في نوتنغهام من 726.6 في الأيام السبعة حتى 15 أكتوبر إلى 464.4 في الأسبوع المنتهي في 22 أكتوبر، مع 1546 حالة جديدة.
في يوم الخميس من الأسبوع الماضي، أعلنت مؤسسة (NHS trust) التابعة لمستشفيات جامعة نوتنغهام عن تأجيل بعض العمليات الجراحية والمواعيد غير العاجلة حتى 6 نوفمبر "بعد الزيادة الهائلة في عدد المرضى في مستشفانا".

وقالت تريسي تايلور، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة خلال الأيام القليلة الماضية، تجاوزنا 200 مريض مصاب بالفيروس في المستشفى، وكل يوم يزداد هذا العدد تقريبًا من خلال جناح كامل آخر من الناس".

قد تكون منطقة ويست يوركشاير هي المنطقة التالية التي تدخل المستوى 3. وعقد قادة مجالس المنطقة اجتماعاً يوم الاثنين مع وزراء الحكومة الكبار ونائب كبير المسؤولين الطبيين لمناقشة الخطوات التالية.

في بيان بعد ذلك، قالوا: "تُظهر أحدث البيانات عن الإصابات وحالات دخول المستشفيات ارتفاعًا مستمرًا، وكررنا دعواتنا للحكومة بضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات المحلية، بما في ذلك تعزيز مشاركة المجتمع والاختبار والتتبع. سيكون هناك مزيد من المناقشات مع الحكومة في الأيام المقبلة".

وقالت ليليان غرينوود ، عضوة البرلمان عن حزب العمال في نوتنجهام ساوث ، إن اتصالات الحكومة مع السياسيين المحليين والجمهور بشأن إعلان المستوى الثالث كانت "محزنة".

وقالت "لقد مضى أكثر من أسبوع منذ أن قال رئيس الوزراء ومات هانكوك إنهما يتحدثان مع نوتس حول الذهاب إلى المستوى 3 ، ومع ذلك لم تبدأ المحادثات حتى وقت متأخر من يوم الخميس ولم يتم إطلاع النواب حتى صباح الجمعة".

"يريد الناس حقًا فهم سبب الحاجة إلى قيود إضافية ، وما الذي تتضمنه القيود - ما الذي يُطلب منهم القيام به ، وكيف سيتم دعم الأجور والشركات ، وما الذي يتعين علينا تحقيقه للخروج من المستوى 3؟".

يجب على سكان تلك المناطق عدم الاختلاط مع أي شخص لا يعيشون معه، أو لم يشكلوا فقاعة دعم، في أي مكان داخلي، في أي حديقة خاصة، أو في معظم أماكن الضيافة الخارجية والأحداث التي يتم حجز تذاكرها. يمكن أن يجتمعوا في مجموعة لا تزيد عن ستة أشخاص في مكان عام خارجي مثل المنتزه أو الشاطئ أو الريف أو الحديقة العامة أو مكان رياضي.

 

السابق انتشار واسع لنظريات المؤامرة بشأن كورونا
التالي أطفال إيلنغ و أسرهم سيتلقون دعم الحكومة البريطانية