عرب لندن

أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أمس الجمعة، أن حكومته قد تحتاج إلى التدخل لوقف تفشي وباء فيروس كورونا /كوفيد- 19/ في مدينة مانشستر في حال رفض عمدة المدينة القيود الاحترازية الجديدة.

وحث جونسون، في مؤتمر صحفي، مسؤولي مدينة /مانشستر/ على "الانخراط بشكل بناء مع الحكومة" لتطبيق الإجراءات الاحترازية المفروضة في المدينة في حال رفع مستوى خطر تفشي الوباء فيها. وأكد أن الوضع في المدينة "يسوء يوما بعد يوم، وعامل الوقت بات جوهريا".. داعيا آندي بيرنام عمدة مانشستر إلى عدم معارضة الإجراءات الحكومية بهدف إنقاذ حياة سكان المدينة وعدم تكدس المستشفيات بالمصابين.

من جهته، عارض عمدة المدينة، المنتمي لحزب العمال المعارض، فرض إجراءات احترازية أشد على المدينة، واصفا القرارات الحكومية "بغير العادلة والمعيبة في ظل عدم توفير الحكومة للدعم المالي للمتضررين من هذه القرارات."

وتبدأ السلطات الصحية اليوم /السبت/ رفع مستوى خطر تفشي وباء /كورونا/ في تسع مدن انجليزية إلى "مرتفع"، ما يعني منع الاختلاط بين العائلات داخل المنازل، وعدم تجمع أكثر من ستة أشخاص في الأماكن العامة وإلزام الحانات والمطاعم بالإغلاق في العاشرة مساء.

ويعني رفع مستوى الخطر في هذه المناطق أن نحو نصف سكان انجلترا سيخضع بدرجات متفاوتة لقيود مشددة في التجمع وارتياد المطاعم والحانات وصالات الرياضة.