عرب لندن

فصلت نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، في حديثها الجديد، على موقع "عرب لندن"، ومنصاته عبر السوشل ميديا (أنظر الفيديو رفقته)، في موضوع مهم للغاية، ويخص تأشيرة العمل، قصيرة الأمد، إلى بريطانيا.

وفي البث الجديد، الذي تحدثت فيه البزاز، يوم أمس، مع الجمهور، ويعاد بثه على موقع "عرب لندن"، ومنصاته، حصريا، أوضحت المحامية والخبيرة القانونية أن تأشيرة العمل قصيرة الأمد إلى بريطانيا هي التي تمتد إلى سنة أو سنتين، وتمكن الشخص المعني بها من الإقامة في البلد من ستة أشهر إلى سنة، وقد تمدد إلى سنة ثانية، وهي أقصى مدة في هذه الحالة.

البزاز أكدت، في حديثها، بأن التأشيرة القصيرة، الخاصة بالعمل، خمسة أنواع؛ أولاها تهم الفنانين والرياضيين، والثانية تهم أصحاب المؤسسات الخيرية، والثالثة هي الموجهة لرجال الدين، فيما الرابعة تخص الاتفاقية العالمية، وتهم الخامسة والأخيرة الشباب العاملين.

وبعد توضيحها لحيثيات كل تأشيرة من هاته الخمس على حدة، ومزايا كل منها، وما إن كانت تتيح للمعني بها إمكانية التقدم بطلب للحصول على الإقامة أم لا، ثم إمكانية الحصول على الجنسية، راحت المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز، تجيب على الأسئلة الواردة منذ أسبوع، والأخرى التي طرحت حول الموضوع الجديد.