عرب لندن

أكدت الأرقام الرسمية، الصادرة أمس الأحد، إصابة 22961 شخصا آخرين في بريطانيا بكوفيد-19، مما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 502978 حالة.

وقالت الحكومة إن الزيادة في الحالات ترجع إلى مشكلة فنية أدت إلى تأخر في الإبلاغ عن البيانات، وستشمل إجمالي الأعداد التي سيبلغ عنها في الأيام المقبلة بعض الحالات الإضافية من 25 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، حسبما أفادت شبكة (سكاي نيوز).

وأظهرت أحدث الأرقام الرسمية الصادرة يوم الجمعة ارتفاع الرقم" آر" الذي يظهر تكاثر فيروس كورونا الجديد في بريطانيا إلى 1.6. ويعني معدل التكاثر أعلى من واحد أن عدد الحالات سيزداد بشكل كبير.

وحذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من "وعورة" الجائحة في بريطانيا حتى إجازة أعياد الميلاد" مع تواصل الارتفاع الحاد في الإصابات في البلاد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية امس الأحد.

وقال في مقابلة مع برنامج (أندرو مار شو) على (بي بي سي): "يجب أن أخبركم بكل صراحة أن الأمر سيستمر في الوعورة حتى الكريسماس، بل ربما يكون وعرا بعد ذلك أيضا". وأضاف جونسون "قد يكون هذا شتاء قاسيا للغاية بالنسبة لنا جميعا-- علينا مواجهة هذه الحقيقة". ولإعادة الحياة إلى طبيعتها، تسابق دول مثل بريطانيا والصين وروسيا والولايات المتحدة الزمن لتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا الجديد.

وقال كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية باتريك فالانس إنه من المحتمل أن تتوفر بعض اللقاحات بكميات صغيرة في وقت لاحق من هذا العام، لكن من المرجح أن يتوفر لقاح في أوائل العام المقبل على الرغم من أن ذلك غير مضمون.

وأشار وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أمس الأحد، إلى إن القوات المسلحة البريطانية ستشارك في توزيع لقاح لفيروس كورونا الجديد.

السابق فقدان الشم قد يكون "دليلاً أوضح" من السعال لتأكيد الإصابة بفيروس كورونا
التالي كورونا.. جونسون يحذر من "أيام صعبة" مقبلة وستارمر ينتقد فشل الحكومة