عرب لندن

حذر بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الأحد، من صعوبة الفترة المقبلة جراء الموجة الثانية من تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).

وأعرب جونسون، في تصريحات بثتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، عن أمله في "هزيمة الوباء، ولكن على الناس أن يتصرفوا دون خوف وأن يتحلوا بالوعي لأننا سنمر بشتاء قاس جدا".

وأضاف جونسون أن الحكومة تتبنى "نهجا متوازنا بين الحفاظ على حياة الناس وحماية الاقتصاد في آن واحد"، مضيفا أن "الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد تغيرا علميا سواء عن طريق التوصل للقاح أو زيادة الاختبارات، ما سيؤدي إلى تقدم في هزيمة الفيروس".

من جهته، وجهكير ستارمر، زعيم حزب العمال المعارض، انتقادات لحكومة جونسون، مؤكدا أن الحكومة "فقدت السيطرة على وباء كورونا" وأن رئيس الوزراء "أظهر عدم كفاءة في التعامل مع الوباء مرات عديدة".

ودعا زعيم المعارضة، في تصريحات لصحيفة الأوبزرفر، الحكومة إلى وضع "خارطة طريق للتعامل مع الوباء" حتى يتم التوصل إلى لقاح مضاد له.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة عن 10 آلاف حالة إصابة جديدة، وهو أعلى عدد يسجل في يوم واحد منذ بدء الحكومة في إجراء اختبارات الإصابة بالفيروس على نطاق واسع.

جدير بالذكر أن عدد الوفيات جراء الفيروس في بريطانيا تخطى حاجز 42 ألف حالة وفاة.

السابق بريطانيا.. 22961 إصابة جديدة بكوفيد-19 والمجموع يتجاوز 500 ألف
التالي دراسة جديدة تكشف عن عارض يظهر على كبار السن المصابين بفيروس كورونا