عرب لندن

قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الأربعاء، إن بلاده تمر بـ"مرحلة حرجة" من تفشي الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد جونسون، في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة في داونينغ ستريت، بلندن، إنه "لن يتوانى في فرض مزيد من القيود في حال احتجنا لذلك"، لكبح موجة تفشي الوباء.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أن الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين والوفيات جراء الوباء "تظهر مدى أهمية خطة القيود التي وضعناها"، مضيفا أن "البلاد باتت مستعدة بشكل أفضل مما كان عليه الحال في شهر مارس الماضي".

وتأتي تصريحات جونسون بعد أن بلغت حالات الإصابة اليوم أعلى مستوى لها منذ يوليو الماضي بتسجيل 7108 إصابات جديدة، و71 حالة وفاة، حيث تسعى السلطات الصحية في بريطانيا لإجراء نحو نصف مليون اختبار كشف على الإصابة بالفيروس يوميا بحلول نهاية أكتوبر المقبل.

وأعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي فرض عدد من القيود لكبح الموجة الثانية لتفشي الوباء في البلاد، فيما استبعدت فرض حالة إغلاق عام جديدة في الوقت الحالي مثل تلك التي فرضت أواخر شهر مارس الماضي مع الموجة الأولى لتفشي الوباء.

وكانت بريطانيا قد فرضت حالة إغلاق عام في البلاد نهاية شهر مارس الماضي، قبل أن تبدأ تدريجيا في تخفيف هذه القيود ابتداء من مطلع شهر يونيو الماضي.

جدير بالذكر أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا قد تجاوز 42 ألف حالة.

السابق فوائد الفلفل الحار تغلب على مضاره.. تعرف عليها
التالي اكتشاف الإصابة بكورونا في غضون دقائق باستخدام خميرة الخبز