عرب لندن

كسبت خدمة نقل الركاب "أوبر"، اليوم الاثنين، دعوى استئناف أمام محكمة في لندن، ما سيسمح لها بالعمل في العاصمة البريطانية للأشهر الـ 18 المقبلة، بعدما اعتبرها القاضي "مؤهلة" رغم مخاوف تتعلق بمجال السلامة.

وكانت "أوبر"، التي يبلغ عدد زبائنها 3,5 ملايين، إضافة إلى 45 ألف سائق في العاصمة البريطانية، قد رفضت قرار هيئة النقل في لندن بعدم تجديد رخصتها التشغيلية، على خلفية مسألة سائقين غير مرخص لهم.

وسمح للشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها، بمواصلة العمل بلندن في انتظار صدور قرار الاستئناف. ورغم الإشارة إلى "إخفاقات كبيرة" من جانب "أوبر"، اعتبر القاضي تان إكرام، اليوم الإثنين، أنها "مؤهلة" للحصول على ترخيص للعمل كمشغل خاص لتوفير سيارات الأجرة في لندن.

وقال جيمي هيوود، المدير العام لأوبر لمنطقة شمال وشرق أوروبا، إن قرار اليوم "اعتراف" بالتزام الشركة "بالسلامة"، مقرا بأن تصرف "أوبر" إزاء مشكلة السائقين غير المرخص لهم كان خاطئا.

وأقرت هيئة النقل اللندنية التي يرئسها رئيس البلدية، صادق خان، اليوم الإثنين، بأن "أوبر طبقت عددا من التعديلات لتحسين سلامة الركاب ومعالجة المشاكل المطروحة".

وأضافت في بيان لها أن "هذا الترخيص لمدة 18 شهرا مع عدد من الشروط يسمح لنا بمراقبة التزام أوبر بالمعايير والتحرك بسرعة في حال إخفاقها في الالتزام بالمعايير المطلوبة".

وكانت هيئة النقل قد قالت إن بعض الرحلات التي قامت بها "أوبر" في أنحاء لندن، أجراها سائقون لا يحملون تراخيص أو رخص تم تعليقها أو سحبها.