عرب لندن

أكدت خبيرة التغذية، زينة الحلبي، مدى القيمة الكبيرة لوجبة الفطور في حياة الناس، سيما منهم الأطفال، وبالتحديد في مرحلة المراهقة، حيث فورة النمو الجسدي والنفسي، مما يتعين معه على الآباء أن يحرصوا على تقديم الوجبات الصحية.

وقالت الحلبي، في الفيديو الخاص الذي تبثه حصريا على موقع "عرب لندن" ومنصاته (أنظر الفديو رفقته)، أن من بين الأشياء التي صارت تقلق المهتمين بالتغذية عبر العالم تزايد نسبة السمنة، وبخاصة لدى الصغار، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من هذا الوضع المقلق.

وفي هذا السياق، أشارت الحلبي إلى أن للآباء مسؤولية كبيرة في تجنيب أبنائهم السمنة، وما يترتب عليها من تداعيات مرضية، سيما منها مرض السكري، موضحة، في الفيديو، بأن وجبة الفطور الصحية حين تقدم في شكل جميل من شأنها أن تنال إعجاب الطفل، ويداوم عليها، لينعم بصحة جيدة.

ونصحت الخبيرة في التغذية، ضمن الفيديو الحصري، بضرورة اعتماد "لونش بوكس" جميل ينال استحسان الطفل، على ألا يكون مصنوعا من البلاستيك، حتى لا يكون في حد ذاته مؤذيا، ومسببا لأمراض وسلبيات على صحة الطفل.

وكي يقبل الطفل على الفطور، وهو الوجبة التي من شأن تناولها أن يكسبه الطاقة ويساعده على أداء أكاديمي جيد بالقياس إلى من لا يتناولون الوجبة، فيستحسن، حسب الحلبي، أن يتضمن عصير البرتقال، والجبنة البيضاء، والخبز الأسمر، ولم لا كونفليكس مصنوع من النخالة، ويتضمن فيتامينات.

السابق تايمز: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في الشمال وربما لندن
التالي ابتكار عربي بريطاني يسرع عملية شفاء كسور العظام