عرب لندن

قال مسؤولون بريطانيون إن العاصمة لندن أضيفت إلى قائمة مراقبة الحكومة لكوفيد – 19، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة في المدينة.

وحسب بي بي سي، فقد تم تصنيف جميع الأحياء على أنها مناطق مثيرة للقلق، ولكن لم يتم الإعلان عن قيود إضافية.

وقال عمدة لندن صادق خان إن المدينة تمر بـ"نقطة تحول مقلقة" مع تزايد حالات توافد المرضى على المستشفيات. وحثت مجالس المدينة السكان على الالتزام بالقيود الحالية.

بي بي سي أوضحت أنه، وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلنت مجالس لندن - المجموعة التي تمثل جميع السلطات المحلية البالغ عددها 33 في المدينة - أن المدينة ستنضم إلى القائمة، قائلة إنها "تذكير صارخ" للسكان بضرورة اتباع القواعد الجديدة التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع. ودعت إلى تعزيز مستدام لاختبارات كوفيد - 19 في العاصمة حتى يمكن مراقبة العدوى.

ونقل الموقع عن خان قوله إنه "تم تحويل" الاهتمام بإجراء فحوصات كورونا من العاصمة إلى مناطق ساخنة أخرى، مما تسبب في انخفاض عدد الاختبارات في المدينة بنسبة 43٪. وقال "إن الافتقار إلى القدرة على إجراء فحوصات غير مقبول على الإطلاق... من الضروري زيادة الفحوصات على الفور في لندن والتركيز على المجالات التي تشتد الحاجة إليها. أي تأخير سيعني التخلي عن المدينة وسيكلف أرواحا".

الأرقام اليومية الأخيرة أظهرت أنه تم الإبلاغ عن 584 حالة إصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء لندن. في الأسبوع المنتهي في 21 سبتمبر/أيلول، وسجلت منطقة ريدبريدج أعلى معدل إصابة لكل 100 ألف مقيم مقارنة بالأحياء الأخرى، عند 55.4.

السابق العائلة الملكية البريطانية تعاني من عجز مالي ضخم
التالي مقتل شرطي في إطلاق نار جنوبي لندن