عرب لندن

يستعد الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، لإصدار الجزء الأول من مذكراته تحت عنوان "أرض موعودة" خلال شهر نونبر المقبل.

وسيتم طرح الكتاب الجديد، الذي سيصدر عن دار كراون في 768 صفحة، بـ25 لغة في توقيت واحد يوم 17 نونبر المقبل، أي بعد أسبوعين من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 3 من الشهر ذاته.

ويغطي الجزء الأول للمذكرات صعود أوباما السياسي السريع والتاريخي إلى البيت الأبيض وانتخابات العام 2008، وسنواته الرئاسية الأولى. ولم يحدد أوباما موعد إطلاق الجزء الثاني من هذه المذكرات.

وقال الرئيس الأمريكي السابق، في بيان، "قضيت السنوات القليلة الماضية متأملا في فترة رئاستي، وفي أرض موعودة، حاولت تقديم شهادة صادقة لحملتي الرئاسية ووقتي في المنصب: الأحداث الأهم والأشخاص الذين شكلوها، رؤيتي عما فعلته وكان صوابا، والأخطاء التي ارتكبتها، والقوى السياسية والاقتصادية والثقافية التي اضطررت مع فريقي لمواجهتها آنذاك، والتي مازلنا كأمة نتعامل معها".

وأضاف "في الكتاب، حاولت أيضا منح القراء لمحة عن الرحلة الشخصية التي خضتها أنا وميشيل (زوجته) خلال تلك السنوات، بكل الأفراح والأتراح المذهلة. وأخيرا، في وقت تمر أمريكا فيه بمثل هذا الاضطراب الهائل، يقدم الكتاب بعض أفكاري العامة بشأن كيف يمكننا علاج الانقسامات في بلادنا والمضي قدما وجعل ديمقراطيتنا تنجح في صالح الجميع، وهي مهمة لن تعتمد على أي رئيس وحده، وإنما ستعتمد علينا جميعا كمواطنين مشاركين".