عرب لندن

أورد بيان السبت ان الحال الصحية لرئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلوسكوني الذي نقل إلى المستشفى مساء الخميس بعد إصابته بالتهاب رئوي جراء وباء كوفيد-19 "مستقرة"، الأمر الذي يعني "تفاؤلا حذرا".

ونقل أن الطبيب المعالج في مستشفى سان رافاييلي في ميلانو (شمال) ألبرتو زانغريلو "ابلغ أن الحال السريرية للمريض سيلفيو برلوسكوني لا تزال مستقرة".

وأشار البيان المقتضب الصادر عن المستشفى إلى أن "الوضع التنفسي والسريري يؤكدان التطور المنتظم والمنتظر ما يدفع بالتالي إلى تفاؤل حذر ولكن معقول".

وأعلن برلوسكوني، ليل الأربعاء أنه، خضع لفحص مخبري أثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد، كما ثبتت إصابة اثنين من أولاده بالفيروس هما باربرا (36 عاما) ولويدجي (31 عاما) بالإضافة إلى شريكته الجديدة مارتا فاشينا (30 عاما).

وبعد فحص طبي مساء الخميس في منزله، ألح الطبيب زانغريلو على برلوسكوني أن يوافق على دخول المستشفى في الليلة نفسها.

وفي مؤتمر صحافي، الجمعة، قال الطبيب إن برلوسكوني الذي يتم بعد ثلاثة أسابيع 84 عاما، "يمكن القول أنه مريض يواجه خطرا بسبب عمره وأمراضه السابقة"، منها خضوعه لعملية القلب المفتوح، مشيرا إلى أن الوضع السريري لبرلوسكوني "مطمئن" لافتا إلى أن "إلتهاب الرئتين تم تشخيصه في مرحلة مبكرة". وأكد أنه "لم يتم وصله بجهاز تنفس وهو يتنفس بشكل مستقل، والمؤشرات مطمئنة".

السابق إسبانيا.. موجة ثانية من كوفيد-19 تحبس أنفاس الإسبان
التالي برلين.. الشرطة تفرق تظاهرة لمعارضي تدابير احتواء كورونا